الاتحاد

الاقتصادي

522 مليون درهم حجم الإعلانات الخارجية في دول الخليج بزيادة 20%


دبي- 'الاتحاد': توقع مسؤولون في صناعة الإعلانات الخارجية أن يحقق هذا القطاع نمواً كبيراً في دولة الإمارات ومنطقة الخليج خلال العام 2005 الجاري يمكن أن يزيد عن الـ20% وذلك بما يتناسب مع الطفرة العمرانية والعديد من المشاريع العقارية الهائلة التي تشهدها دول المنطقة· وتشير إحصائيات صناعة الإعلانات الخارجية إلى أن من المتوقع أن يصل حجم هذا القطاع في منطقة الخليج في عام 2005 إلى حوالي 522,7 مليون درهم بنمو حوالي 20% مقارنة مع حجم الصناعة في 2004 والذي بلغ 435,6 مليون درهم· وأعلنت شركة 'جي إم أي' الذهبية لوسائل الإعلان أن الإمارات ستكون أول دولة في الشرق الأوسط تشهد طرح منتجات إعلانات طرق جديدة تتميز بمستويات راقية في الأمن والسلامة للطرقات والعاملين، التي تم طرحها في معرض إنشاءات وتجهيزات المطارات ·2005 وقال مسؤولو الشركة إن هذه المنتجات الجديدة تأتي تلبية للطلب والنمو المتزايد على الإعلانات الخارجية في الإمارات وخاصة في دبي، موضحين أن المنتجات الجديدة والتي تأتي في عدة أشكال وأحجام للطرق الخارجية وداخل المجمعات التجارية، تتميز بمستوى عال من الأمن والسلامة بما يتناسب مع حركة التطور العمراني التي تشهدها الدولة · وقال جلين روبرستون، مدير العمليات في الشركة، إن هذه المنتجات الجديدة والمستخدمة بشكل كبير في دول أوروبا، يمكن التعامل معها بطرق مبسطة حيث يمكن لشخص واحد القيام بعمليات تبديل الإعلانات أو تركيب إعلانات جديدة بمنتهى البساطة ودون الحاجة لمعدات كبيرة أو ثقالات لرفع العمال بما يعرض حياتهم للخطر أو يعرقل حركة السير· وأشار إلى أن شركة GMI 'جي إم أي' صاحبة الحقوق الحصرية للإعلان في مطار دبي الدولي ومطار أبوظبي الدولي، ومجمعات سيتي سنتر في الدولة، تسعى دائما لجلب المنتجات الإعلانية المتطورة التي تتلاءم مع التطور السريع للحياة في دبي· وأوضح أن هناك عدة أنواع من لوحات الإعلانات الخارجية الإلكترونية منها High Way 6 والتي تأتي بأحجام وأطوال مختلفة وتثبت على الطرق الخارجية السريعة، وهناك أيضاً Scroll 6 والتي يمكن تركيبها في الشوارع أو داخل المجمعات التجارية ويمكن التعامل معها بمنتهى السهولة حيث يمكن أن تستوعب عرض حوالي 4 إعلانات في نفس الوقت· وقال محمد النوري، رئيس قسم الإعلان في بلدية دبي، إن البلدية أصدرت موافقة باستبدال كل إعلانات الطرق الخارجية الموجودة حالياً بالمنتجات الجديدة التي تتميز بشكل حضاري يتلاءم مع النمو الذي تشهده الدولة· وأضاف النوري: استطاعت أن المنتجات الجديدة أن تجد حلولاً لكثير من المسائل المتعلقة بإعلانات الطرق الخارجية والتي كان من أبرزها عمليات التركيب والصيانة المستمرة، مع استحداث تصميمات جديدة تتميز بالرقي والمنظر الحضاري، موضحاً أن المنتجات الجديدة مصممة بشكل يسمح بتركيبها واستبدال الإعلانات بدون تسبب في عرقلة حركة المرور أو إحداث أي مخاطر للعمال الذين يقومون بعملية التبديل·

اقرأ أيضا

رئيس الجزائر المؤقت يعين قائماً بأعمال محافظ البنك المركزي