الاتحاد

عربي ودولي

«الإنتربول» يصدر 16 مذكرة توقيف جديدة في قضية اغتيال المبحوح

أعلن “الانتربول “امس أنه أصدر 16 مذكرة توقيف جديدة بحق مجموعة أخرى من الاشخاص يشتبه بضلوعهم في مقتل القيادي في حركة “حماس” محمود المبحوح في يناير في دبي. وبهذا الإعلان، يرتفع الى 27 عدد الاشخاص الذين أصدر “الانتربول” بحقهم مذكرات توقيف في قضية اغتيال المبحوح الذي اتهمت شرطة دبي الاستخبارات الاسرائيلية (الموساد) بارتكابه. وقال “الانتربول” في بيان إن “معلومات تم الحصول عليها خلال التحقيق وقدمتها سلطات دبي تثبت صلات دولية وضلوع مجموعة كبرى من الاشخاص، اضافة الى دور لفريقين من الاشخاص اعتبرت شرطة دبي أنهم على صلة بمقتل المبحوح”.
وفي 18 فبراير، أصدر الانتربول 11 مذكرة توقيف ضد عناصر مفترضين في الفريق الاول والذين يشتبه في أنهم شاركوا مباشرة بعملية اغتيال المبحوح. وأوضحت الشرطة الدولية أن مذكرات البحث الـ16 الجديدة تستهدف “الفريق الثاني الذي يشتبه بأنه ساعد وشجع الفريق الاول عبر القيام بدور الرصد ومتابعة المبحوح لتسجيل أعماله وتحركاته منذ وصوله الى مطار دبي”. والمجموعة مؤلفة من أحد عشر رجلا وخمس نساء، باتت صورهم على الصفحة الاولى من موقع “الانتربول” الإلكتروني. وبينهم ستة أبرزوا الجنسية البريطانية وثلاثة قالوا انهم استراليون، في حين لم يكشف الانتربول جنسية السبعة الآخرين.
وأعلنت منظمة التعاون الامني الدولي من جهة أخرى أنها ستلتقي خلية التحقيق ومقرها في دبي، المكلفة التحقيق حول اغتيال محمود المبحوح.

اقرأ أيضا

بدء مشاورات لتشكيل ائتلاف حكومي جديد في إيطاليا