الاتحاد

الرياضي

«السماوي» يستعد لـ «البنفسج» بمعسكر دبي

مصطفى الديب (أبوظبي) - يصل المصري محمد أبوتريكة، لاعب بني ياس إلى أبوظبي اليوم، قادماً من إسبانيا، بعد مشاركته مع «الفراعنة» في مباراة تشيلي الودية، أمس، بالعاصمة مدريد، ويشارك اللاعب في «السماوي» غداً، على ملعب النادي بالشامخة الجديدة، ووقع أبوتريكة على عقد انتقاله لـ «القلعة السماوية» على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم قبل يومين، ثم غادر للانضمام إلى منتخب بلاده، ومن المقرر أن يشارك اللاعب الجديد في تشكيلة بني ياس أمام العين، يوم الأحد المقبل، في ربع نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة علي ملعب الوصل.
ويواصل بني ياس تدريباته مساء اليوم تحت قيادة التشيكي جوزيف تشوفانيتش المدير الفني للفريق، على أن يدخل الفريق معسكراً مغلقاً غداً، بأحد فنادق دبي، استعداداً للقاء، على أن يتدرب على ملعب الوصل في زعبيل مساء بعد غد، عقب تدريب العين مباشرة.
من جانبه أكد صالح إسماعيل، مدير فريق بني ياس، أن صفوف «السماوي» مكتملة، وأن النادي ينتظر رد اتحاد الكرة على الاستفسار الذي تم إرساله، بشأن موقف اللاعب سلطان الغافري من المباراة، وأن الأمور تسير بشكل جيد، والروح المعنوية مرتفعة لدى جميع اللاعبين، وأن الكل يدرك تماماً أهمية اللقاء بالنسبة للنادي وجماهيره.
وأضاف: «من المؤكد أن لقاء الأحد يعتبر واحداً من أهم لقاءات بني ياس هذا الموسم، فالفوز فيه يعني التأهل إلى نصف نهائي بطولة غالية على نفوس الجميع، وقال: «كلنا ثقة في قدرة لاعبينا على تحقيق طموحات النادي، وتكرار ما حدث في الموسم الماضي، حيث صعد «السماوي» إلى المربع الذهبي على حساب «الزعيم» أيضاً، وأن مواجهة العين صعبة، حيث إن المنافس لديه العديد من نقاط القوة، ويملك مجموعة من اللاعبين المتميزين، والدليل أن «البنفسج» يتربع على قمة الدوري وبفارق تسع نقاط عن أقرب منافسيه.
وعن وجود المصري محمد أبوتريكة مع الفريق، فقال: «لا شك في أن وجود لاعب بحجم أبوتريكة، يعد إضافة قوية للفريق، خاصة أن الكل يعرف إمكانات اللاعب، وقدرته على قيادة أي فريق، سواء من الناحية الفنية أو الناحية النفسية داخل الملعب، فوجوده في حد ذاته يمنح قوة دفع قوية للاعبين، وأتمنى أن تكون انطلاقته متميزة مع بني ياس، وأن يقود «السماوي» إلى تحقيق الفوز على العين.
على جانب آخر، وفي ظل التلاحم والتواصل الاجتماعي بين نادي بني ياس وأسر اللاعبين، زار مجلس إدارة النادي أمس منزل والد الراحل ذياب عوانة لاعب النادي، وكان على رأس الوفد أحمد ناصر الريسي رئيس مجلس إدارة نادي بني ياس، ومبارك عوض بن محيروم نائب رئيس مجلس الإدارة، ومسلم سهيل الكثيري عضو مجلس إدارة شركة كرة القدم، وتبادل الجميع أطراف الحديث في جو عائلي بين أسرتي النادي وعوانة عن إنجاز «الأبيض» في «خليجي 21».
وعبر الريسي عن سعادته بزيارة منزل عوانة، ونقل تحيات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، مؤكداً أهمية التواصل الدائم بين النادي وعائلات اللاعبين في جميع المناسبات.
وأشاد والد ذياب بهذه الزيارة، مؤكداً أنها ليست بجديدة على إدارة بني ياس التي تتواصل مع عائلات لاعبيه، مثمناً جهودها في دعم التواصل والترابط الاجتماعي، ووجه الشكر إلى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان رئيس النادي صاحب المبادرات الطيبة دائماً، كما وجه الشكر إلى أعضاء مجلس إدارة النادي.

اقرأ أيضا

الكمالي: الفوز بـ"الكلاسيكو" هديتنا إلى تين كات