الاتحاد

الإمارات

«القافلة الوردية» تتلقى طلبات المشاركة في مسيرتها إلكترونياً

إحدى مسيرات القافلة الوردية السابقة (وام)

إحدى مسيرات القافلة الوردية السابقة (وام)

الشارقة (وام) - أعلنت القافلة الوردية، عن فتح باب تسجيل عبر الإنترنت للراغبين في المشاركة في مسيرتها، لافتة إلى توفر استمارة التسجيل على موقع القافلة الوردية على الإنترنت لتشجيع المتطوعين على تسجيل أسمائهم لركوب أحد الخيول المدربة الخمسة عشر التابعة للقافلة خلال رحلتها التي تغطي كافة ربوع الدولة خلال الفترة بين 2 و12 فبراير المقبل.
وتقوم جمعية أصدقاء مرضى السرطان الخيرية سنوياً بتنظيم هذه الفعالية التي تتضمن قيام فرسان القافلة وسفرائها وعدد من الشخصيات المعروفة بركوب الخيول على شوارع الإمارات السبع للتوعية بمرض سرطان الثدي.
ويمكن للراغبين بالمشاركة هذا العام تسجيل أسمائهم على الموقع الإلكتروني، وتحديد رغباتهم من ناحية المسار والمسافة، والموقع إذ تغطي مسيرة الفرسان ما بين 30 و40 كيلومترا يومياً ويتم قبول طلبات التسجيل لمن هم فوق سن السادسة عشرة باستثناء الفرسان الصغار الحاصلين على تدريبات مسبقة في ركوب الخيل، إضافة للفارسات الإناث.
وتحرص وحدة الماموجرام المتنقلة على مرافقة القافلة لتقديم الفحوص المجانية للنساء الإماراتيات والمقيمات خلال أيام القافلة، كما توفر العديد من المستشفيات والمراكز الصحية المشاركة في فعاليات القافلة الوردية، خدمات الفحص الطبي المجاني لتشجيع النساء والرجال على حدٍ سـواء على الوقاية من مرض سرطان الثدي. وتم إطلاق أولى الحملات التوعوية عام 2011 ، برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وحرمه سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة الرئيس المؤسس لجمـعية أصدقاء مرضى السرطان.
وقالت أميرة بن كرم العضو المؤسس ورئيسة مجلس أمناء جمعية أصدقاء السرطان الخيرية، إن فتح باب التسجيل في مسيرة فرسان القافلة الوردية عن طريق الموقع الإلكتروني يتيح للمتطوعين الراغبين المشاركة بفاعلية في القافلة، خاصة إن العام الماضي شهد أعداداً كبيرةً من المشاركين من مختلف الجنسيات، تطوعوا للمساهمة في هذه الفعالية الحيوية.

اقرأ أيضا

هزاع المنصوري: أتطلع لرؤيتكم جميعاًً في ندوة «الإنسان في الفضاء»