الاتحاد

ثقافة

عدد جديد من مجلة شاعر المليون

أصدرت أكاديمية الشعر في هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، عدداً جديداً من مجلة شاعر المليون التي تصدر عن الأكاديمية ضمن مشروع شاعر المليون.
ويحتوي العدد الجديد بين دفتيه على العديد من المواضيع المتنوّعة والحوارات والتحقيقات والأخبار والمقالات، إضافة إلى قصائد نبطية مختارة لنخبة من شعر النبط. وجاءت بداية العدد مع قصيدة للشاعر الإماراتي محمد بن حماد الكعبي، في مدح صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله.
ويشتمل العدد (39) من مجلة شاعر المليون على تغطية لأهمّ الأنشطة الثقافية والأدبيّة والتراثية في أبوظبي، حيث يوثّق العدد لتكريم الفريق سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، للفائزين بجائزة أبوظبي في نسختها الخامسة، ومن بينهم الشاعرة الإماراتية الكبيرة “فتاة العرب” السيدة عوشه بنت خليفة السويدي.
كما يحتوي العدد على تغطية شاملة لفعاليات مهرجان مزاينة الظفرة للإبل 2010، الذي أقيم مؤخراً في مدينة زايد بالمنطقة الغربية بأبوظبي، وشرُف بزيارة عدد من أصحاب السمو حكام الإمارات والشيوخ. كما يرصد العدد فعاليات معرض أبوظبي الدولي للكتاب في دورته العشرين. ويرصد كذلك حفل أكاديمية الشعر بمناسبة اختتام الموسم الأكاديمي الأول بتخريج أول دفعة من طلبة الأكاديمية الذين أنجزوا الدراسة على مدى فصلين دراسيين.

اقرأ أيضا

نهيان بن مبارك يفتتح معرض «طيبة الطيبة - التسامح المديني»