الاتحاد

ثقافة

ملتقى قصيدة النثر ينطلق في القاهرة غداً

ينطلق في العاصمة المصرية، القاهرة غدا، الملتقى العربي لقصيدة النثر برئاسة الدكتور عبدالمنعم تليمة بمقر اتحاد الكتاب العرب بقلعة صلاح الدين.
ويشمل الملتقى الذي يستمر أربعة أيام جلسات نقدية وأمسيات شعرية واحتفالية.. ضيف شرف الملتقى الشاعر اللبناني وليد سعادة.
ويتضمن الملتقى جلسات نقدية هي: “قصيدة النثر والخطاب النقدي” و”قصيدة النثر السعودية.. التاريخ والمشهد” و”قصيدة النثر وخصائص النوع” و”قصيدة النثر وإشكاليات التلقي” و”قصيدة النثر والرؤية البلاغية”. كما يشهد الملتقى حفلات توقيع دواوين جديدة منها ديوان “ارميك كذرة واهطل عليك” للشاعر العراقي سعد جاسم وديوان “المدهون بما لا تعرف” للشاعرة العراقية رنا جعفر ياسين وديوان “حكايات الشرفة” للشاعر المصري عبدالحفيظ طايل.
ويشارك في المنتدى جمع غفير من أقطاب قصيدة النثر العربية في مختلف الدول العربية منهم عبدالحفيظ العيساوي والدكتورة غادة البشتي من ليبيا، والدكتور حمزة رستناوي من سوريا، ومدحت صفوت والدكتور عمر محفوظ وحاتم عبدالهادي من مصر، واحمد الواصل وفوزية ابوخالد من السعودية، واحمد عبدالحسين من العراق، وشمس الدين العوني من تونس، ووديع سعادة من لبنان، ومحمد حلمي الريشة، من فلسطين، وجمال الرموش من اليمن، ومحمد بنيس من المغرب، وعبدالله الريامي من سلطنة عُمان.
ويتحدث في الجلسة الافتتاحية للملتقى محمد سلماوي رئيس اتحاد الكتاب العرب والدكتور عبدالمنعم تليمة رئيس الملتقى، وسيتم خلاله تكريم عدد من رموز قصيدة النثر في الوطن العربي.

اقرأ أيضا

نورة الكعبي: موروث إنساني في منطقتنا