الاتحاد

الرياضي

بعثة الشباب تغادر إلى إيران اليوم للقاء سابا قم

الشباب يستعد للقاء الآسيوي بمعنويات الفوز على الشارقة في ربع نهائي الكأس (تصوير أشرف العمرة)

الشباب يستعد للقاء الآسيوي بمعنويات الفوز على الشارقة في ربع نهائي الكأس (تصوير أشرف العمرة)

منير رحومة (دبي) - تغادر بعثة الشباب لكرة القدم إلى إيران مساء اليوم، لخوض مباراة الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال آسيا، والتي تجمعه مع سابا قم بعد غد، للتأهل إلى مرحلة دور المجموعات، ويجري «الجوارح» حصة تدريبية صباح اليوم، لإكمال البرنامج التحضيري، على أن يتوجه إلى المطار مساءً للتوجه الى مدينة قم.
ويذكر أن وفداً إدارياً ضم عبدالله السويدي مدير الاحتراف، وجمعة راشد إداري الفريق، وخالد الجسمي مسؤول العلاقات العامة، وصل إلى إيران، وذلك لتسهيل إجراءات وصول البعثة وانتقالها في ظروف إيجابية إلى مقر إقامتها، وتضم بعثة «الأخضر» 26 لاعباً على درجة من الجاهزية العالية للمشاركة بقوة، وتقديم عرض لائق بكرة الإمارات، بالإضافة إلى الجهازين الفني والإداري، ويخوض الشباب أول حصة تدريبية غداً، للتعود على أرض الملعب، ووضع اللمسات الأخيرة على التشكيلة التي يخوض بها اللقاء.
وأكد البرازيلي ماركوس باكيتا مدرب الشباب أن مباراة السبت المقبل، تعتبر حاسمة في مشوار فريقه، لأنها لا تقبل التعويض، وبالتالي يجب الفوز فيها، للمرور إلى دور المجموعات، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن فريقه يواجه ظروفاً صعبة في رحلته إلى إيران، سواء بسبب اختلاف المناخ، وإقامة المباراة في طقس بارد، أو اللعب خارج الإمارات، وعلى أرض وأمام جماهير الفريق الإيراني، وأن الشباب عازم على تحقيق نتيجة إيجابية، ويسعى لمفاجأة المنافس بالأداء نفسه الذي يقدمه على المستوى المحلي، ومن الصعوبة إجراء أي تعديلات قبل لقاء السبت.
وأوضح باكيتا أن فريقه دخل في أجواء المسابقة الآسيوية، بعد انتهاء مباراته أمام الشارقة في ربع نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة، حيث أجرى الفريق تدريبات تكتيكية وخططية، قبل السفر على أن تكتمل اللمسات الأخيرة اليوم وغداً، لمواجهة سابا قم.
وبخصوص جديد تشكيلة الفريق، بعد أن لعب «الأخضر» في مباراة الكأس بصفوف غير مكتملة، قال مدرب «الجوارح» إن فريقه يستعيد لاعب الارتكاز حسن إبراهيم، بينما يواصل افتقاد المدافع وليد عباس بسبب مشاركته مع «الأبيض» في مباراة فيتنام، وتأخر عودته إلى البلاد، كما يفتقد أيضاً لاعب الوسط الأوزبكي عزيز بيك حيدروف المتواجد مع منتخب بلاده في تصفيات أمم آسيا.
وأشار باكيتا إلى أن الجهاز الفني استفاد من مباراة الشارقة، لمنح الفرصة أمام بعض العناصر الأخرى لتقديم الإضافة والمساهمة في تقديم المستوى المطلوب.
وأبدى مدرب الشباب ارتياحه لمستوى عادل عبدالله وإبراهيم عبدالله في المباراة الماضية، والإضافة التي قدماها للفريق، مشيراً إلى أن الشباب يعول على الأداء الجماعي، ولا يركز على لاعب معين.
أما عن نظام المسابقة الآسيوية التي تقام بنظام المباراة الواحدة على ملعب المنافس، أشار إلى ان الوضع يتعلق بنظام وضعه الاتحاد الآسيوي، وهو قد يخدم فريقا على حساب الآخر بضربة حظ.
وفيما يتعلق بالمعلومات التي يملكها عن فريق سابا قم الذي يواجهه الشباب للمرة الأولى، قال باكيتا إن المنافس يملك خط دفاع قويا، ويركز أداءه على المرتدات بفضل امتلاكه للاعبين سريعين في الهجوم، وأنه تعادل في آخر أربع مباريات له بالدوري الإيراني.

لويز هنريكي: عازمون على تحقيق نتيجة إيجابية

دبي (الاتحاد) - أبدى البرازيلي لويز هنريكي لاعب الشباب تفاؤله بتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا بعد غد، خاصة أن الأجواء المتميزة التي تسود الفريق خلال الفترة الأخيرة، تضاعف من إصرار اللاعبين على انتزاع بطاقة التأهل من إيران بالذات. وعن مشاركته الأولى مع «فرقة الجوارح» في دوري أبطال آسيا، أشار إلى أن البطولات الخارجية مختلفة تماماً عن المسابقات المحلية، خاصة أن اللقاء سيقام على ملعب الفريق المنافس، وفي طقس مختلف. وأضاف أن المواجهة ستكون قوية ومثيرة، لذلك فإن الشباب جاهز لتقديم عرض قوي، وانتزاع بطاقة العبور إلى الدور المقبل.
وقال لويز هنريكي إن الشباب مؤهل لتقديم عرض قوي، وتأكيد حقيقة مستواه أمام بقية فرق القارة التي تتابع دوري أبطال آسيا، وذلك بفضل ما يملكه من لاعبين متميزين يلعبون بروح عالية، ويسعون لتحدي كل الظروف للفوز والتأهل.

اقرأ أيضا

ديوكوفيتش يحتفظ بصدارة التصنيف العالمي للتنس