الاتحاد

كرة قدم

«الأبيض» يفتح صفحة مواجهة أستراليا في «الآسيوية»

تدريبات المنتخب في دبي قبل السفر اتسمت بالجدية (الاتحاد)

تدريبات المنتخب في دبي قبل السفر اتسمت بالجدية (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

استقبل حم بن غماض الراشدي، القنصل العام لسفارة الدولة في قطر، بعثة منتخبنا الوطني الأولمبي، التي وصلت عصر أمس إلى العاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في نهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة التي تنطلق منافساتها بعد غد الثلاثاء وتستمر حتى الثلاثين من الشهر الجاري، والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2016 في ريو دي جانيرو بالبرازيل.
وأكد القنصل العام لسفارة الدولة في قطر الحرص على تهيئة أفضل الظروف لبعثة الأبيض الأولمبي بصورة خاصة في مهمته الآسيوية، والسعي دوما لتوفير كل الترتيبات الخاصة بتواجد البعثة في العاصمة القطرية الدوحة، من أجل الظهور الأمثل في النهائيات الآسيوية في مشوار الفريق نحو أولمبياد ريو 2016.
وقال: «أملنا كبير بالأبيض الأولمبي في أن يسير في طريق الإنجازات، وهذا شيء ليس بالصعب إذا ما نظرنا إلى الإمكانيات التي يتمتع بها الفريق».
وأشار إلى أن الكرة الإماراتية أصبح لها وضعها في القارة الآسيوية بعد النجاحات العديدة التي حققت مؤخراً، أبرزها كان الحصول على الميدالية البرونزية في كأس آسيا 2015، مؤكداً أن الكرة الإماراتية في تقدم وازدهار بفضل الدعم الذي توليه قيادتنا الرشيدة لكل القطاعات.
وأجرى الأبيض الأولمبي أولى حصصه التدريبية بالدوحة في الساعة السادسة والنصف مساء أمس بتوقيت قطر على ملعب اللجنة الفنية بالاتحاد القطري، حيث فتح منتخبنا صفحة مباراته الأولى ضد نظيره الأسترالي التي تجمعهما مساء الخميس المقبل.
تجدر الإشارة إلى أن «الأبيض» يتواجد في المجموعة الرابعة بجوار أستراليا والأردن وفيتنام، حيث سيفتتح مشواره بملاقاة أستراليا، قبل مواجهة الأردن في السابع عشر من الشهر الجاري، وسيختتم مواجهاته بلقاء فيتنام في العشرين من يناير.
كان في وداع البعثة بمطار دبي الدولي صباح أمس عبيد سالم الشامسي، نائب رئيس اتحاد الكرة رئيس لجنة المنتخبات، بجانب الدكتور موسى عباس عضو لجنة المنتخبات.
وأكد عبيد سالم الشامسي على أهمية الاستحقاق المقبل لمنتخبنا الوطني الأولمبي في النهائيات الآسيوية المؤهلة إلى ريو دي جانيرو 2016، وقال: «نثق في قدرة الجهاز الفني ولاعبي المنتخب في ظل الدعم والاهتمام والمتابعة التي يوليها اتحاد الكرة لهذا الفريق، ومع الجهد الكبير الذي يبذله الدكتور عبدالله مسفر مدرب الفريق وجهازه المعاون، وكذلك الفريق بحاجة إلى الدعم الجماهيري من أجل تحقيق حلم الوصول إلى الأولمبياد».
وأضاف رئيس لجنة المنتخبات: «خرج منتخبنا الأولمبي بفوائد عديدة من المعسكر الإعدادي الختامي، وظهر بصورة طيبة في التجارب الثلاث ضد كوريا الشمالية والصين وكوريا الجنوبية».
وتابع: «بالتأكيد تكتسب النهائيات أهمية كبيرة جدا بالنسبة للأبيض، حيث أننا نسعى لتكرار إنجاز لندن 2012 ونأمل خيراً في الجيل الحالي الذي يتمتع بالإمكانيات والمهارات المطلوبة».
ترأس البعثة عبدالله سلطان عضو لجنة المنتخبات ومشرف منتخبنا الأولمبي، وضمت الدكتور عبدالله مسفر (مدرباً) وبدر أحمد (مديراً) وسالم اليعقوبي (إدارياً) ونور الدين العبيدي (مساعداً للمدرب) وسمير شاكر (مدرباً للحراس)، بجانب 24 لاعباً هم: محمد سعيد بوسندة وأحمد برمان وسعيد المنهالي (العين)، وحسن حمزة (الشباب)، أحمد شمبيه وحسين عباس (النصر)، أحمد راشد ومحمد العكبري وسلطان سيف وسالم سلطان (الوحدة)، عبدالله غانم ومحمد سرور وسيف راشد ويوسف سعيد (الشارقة)، سيف المقبالي وأحمد ربيع وسالم علي وخلفان مبارك وأحمد العطاس (الجزيرة)، محمد سبيل (الأهلي)، عبدالله النقبي وعبدالرحمن يوسف (الظفرة)، عبدالله كاظم (الوصل)، وليد عمبر (الإمارات).

عبدالرحمن يوسف: التركيز أهم متطلبات المرحلة
الدوحة (الاتحاد)

أوضح عبدالرحمن يوسف مدافع منتخبنا أن التركيز يعتبر من أهم متطلبات المرحلة الحالية في ظل اقتراب موعد مباراتنا الأولى ضد المنتخب الأسترالي، وأشار إلى أن الجميع في الجاهزية المطلوبة والعمل الذي يقوم به الجهاز الفني في التدريبات والحماس الكبير الذي يؤدي به اللاعبون التدريبات يعتبر خير دليل على مدى الرغبة التي تتملك الفريق.
وأكد على أن حظوظ «الأبيض» قائمة مثل المنتخبات المتواجدة في المجموعة، وقال: «يجب ألا نستهين بأي خصم مهما اختلفت قوته، ويبقى احترام المنافس هو الواجب ومن بعده تقديم الأداء وبذل الأفضل داخل أرضية الملعب، لأن الكرة لا تعترف إلا بالعطاء وليس بالأسماء، ونحن نعلم جيداً أن الترشيحات تتحدث عن المنتخب الإماراتي بحكم وضعه في القارة الآسيوية. واختتم اللاعب حديثه متمنياً أن تقف الجماهير خلفهم في الدوحة خاصة في المباراة الأولى التي بمثابة بوابة الانطلاقة نحو ريو 2016.

اقرأ أيضا