الاتحاد

الإمارات

«أصدقاء المرضى» تخصص 1,324 مليون درهم لتوفير 8 أجهزة طبية لمستشفى القاسمي

الشارقة (وام)- خصص مجلس إدارة لجنة أصدقاء المرضى بالشارقة دعماً مالياً قيمته 1،324 مليون درهم لشراء 8 أجهزة طبية حديثة الى مستشفى القاسمي، تبرع بها فاعل خير من دبي.
وتـــأتي هذه الخطوة في إطار الدور الذي تطـــلع به اللجنة، والذي يعد مكملاً وداعماً لدور وزارة الصحة، حيث تقوم بالتنسيق مع إدارات المســـتشفيات على مستوى الدولة لشراء الأجهزة الطبية الناقصة والضرورية، وإجــراء العلاجات المطــلوبة أيضاً للمرضى المحـــتاجين لاسيما مرضى الكلى والسرطان، وغيرها من الأمراض المستعصية.
وقام محمد عبدالله الجودر المدير التنفيذي للجنة بتسليم شيك التبرع للدكتور صقر المعلا استشاري جراحة التجميل نائب مدير مستشفى القاسمي، بحضور عبيد النابودة مدير العلاقات العامة والإعلام بالمستشفى، ونعيمة خميس الناخي رئيسة قسم الخدمات الاجتماعية.
وأكد المدير التنفيذي للجنة أصدقاء المرضى حرص أعضاء مجلس إدارة اللجنة برئاسة الشيخ محمد بن صقر القاسمي على تحقيق الأهداف التي أنشئت من أجلها، والتي تتمثل في تخفيف المعاناة عن المرضى، والمساهمة في علاجهم، ومساعدة ذويهم، والتخفيف عنهم، وكذلك حرص اللجنة على تجسيد أهدافها وجهودها بشراء الأجهزة والمعدات الطبية الناقصة، والتي تخدم المرضى في المستشفيات.
وأوضح أن اللجنة لديها أعضاء متطوعون من العاملين في المستشفيات يقومون برصد الحالات المرضية المعوزة وتحويل ملفاتها للجنة حيث تقدم اللجنة منحاً دائمة لمستشفيات الشارقة الحكومية، وتساهم في دفع رسوم الولادات للمتعثرين، منوهاً إلى أن دور اللجنة لا يقتصر على دعم المستشفيات والمرضى وإنما تعمل على دعم المؤسسات المجتمعية المختلفة.
من جانبه أشاد الدكتور صقر المعلا بالمبادرة القيمة التي قدمتها لجنة أصدقاء المرضى بالشارقة، والتي تؤكد قيمة المشاركة المجتمعية، والحس الوطني لدى اللجنة، في دعم الجانب الصحي ومساعدة المرضى المحتاجين أصحاب الدخل المحدود.

اقرأ أيضا

رئيسة وزراء صربيا تستقبل أمل القبيسي