الاتحاد

الرياضي

3 مباريات تدشن تصفيات طائرة «ندالشبا الرياضية» اليوم

من مباريات الطائرة في دورة العام الماضي (من المصدر)

من مباريات الطائرة في دورة العام الماضي (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

تنطلق مساء اليوم في صالة صلاح الدين بمنطقة الممزر تصفيات مسابقة كرة الطائرة، ضمن النسخة الرابعة من «دورة ند الشبا الرياضية» التي تقام بتوجيهات ودعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وتعد الحدث الأكبر من نوعه خلال شهر رمضان من حيث قيمة الجوائز ومستوى المنافسات في مختلف الرياضات، وذلك بإقامة 3 مباريات بداية من الخامسة مساء.
وقامت اللجنة المنظمة بتوزيع الفرق التسعة المشاركة في التصفيات على مجموعتين، وتضم الأولى فرق مركز كواترو الرياضي، العاصفة، الفرسان الحمر، أسود، الشبابي، وتضم الثانية زعبيل، الزعيم، الجزيرة والزعيم 2، على أن يتأهل متصدر المجموعة وصاحب المركز الثاني من كل مجموعة إلى الأدوار النهائية للبطولة التي ستقام بمشاركة 8 فرق، 4 منها من التصفيات، إضافة إلى الفرق التي احتلت المراكز الأربعة الأولى في بطولة العام الماضي.
ويقص فريقا الزعيم وزعبيل في المجموعة الثانية، شريط المنافسات مساء اليوم، حيث يلتقيان في المباراة الأولى، تليها مواجهتان في المجموعة الأولى، تجمع الأولى العاصفة مع مركز كواترو الرياضي، ويلتقي أسود مع الفرسان الحمر.
وستتواصل التصفيات حتى 24 أبريل، لتحديد الفرق الأربعة المتأهلة التي ستنضم إلى أصحاب المراكز الأولى في النسخة الماضية.
من جانبها، ستكون تصفيات كرة القدم على الموعد مع الجولة الثالثة والحاسمة يومي السبت والأحد المقبلين في صالة المنارة الرياضية، وذلك مع ختام الجولة الثانية مساء أمس الأول، والتي شهدت انفراد جميرا بصدارة ترتيب المجموعة الأولى، بعد فوزه على سبورت فور أوول 6 - 1، ليرفع جميرا رصيده إلى 6 نقاط ويضمن التأهل إلى نهائيات البطولة التي ستقام خلال شهر رمضان المبارك، بعد توقف نقاط منافسيه عند حاجز الثلاث نقاط، فيما حصد استوديو زعبيل فوزاً كبيراً على حساب السعادة 12 - صفر، ليصبح رصيده 3 نقاط، وبقي منافسه من دون أي نقطة.
وانفرد شباب العين بصدارة ترتيب المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، بعدما حقق الفوز على شباب الشارقة 5 - 3، ليبقى منافسه بالمركز الأخير من دون أي نقطة، فيما تغلب اليلايس على الثبر 3 - 2، ليتساوى الفريقان برصيد 3 نقاط لكل منهما.
وشهدت المجموعة الثالثة تصدر العين وبلاتينيوم الترتيب برصيد 6 نقاط لكل فريق، وذك بعد فوز العين على الشباب 5 - 1، وبلاتينيوم على الفيكتوري 5 - 3.
وضمن البحري التأهل للنهائيات بعد احتفاظه بصدارة ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، بعد فوزه على الإعصار 3 - 1، ليبقى الإعصار برصيد 3 نقاط، متساوياً مع زعبيل الذي تفوق بدوره على مشاريع قرقاش بنتيجة 4 -صفر.
وتمكن سامبا من تحقيق الفوز على نجوم الشباب 2 - 1، ليرفع الشعبية رصيده إلى 3 نقاط في المجموعة الخامسة، متساوياً مع نجوم الشعبية الذي خلد للراحة في هذه الجولة.
وسجل الإمبراطور فوزاً كبيراً على سي آر سيفن 18 - 1، ليرفع رصيده إلى 3 نقاط بالمركز الثاني في المجموعة السادسة، حيث تساوى مع التبر بالرصيد نفسه من النقاط، لكنه يتخلف عنه بفارق الأهداف.
وشهدت المجموعة السابعة تفوق الذيابة على فريق بن حم 6 - 2، ليرفع الذيابة رصيدهم إلى 3 نقاط، متساوياً مع الراشدين الذي خلد للراحة في هذه الجولة.
وكانت الجولة الأولى قد اختتمت مطلع الأسبوع الجاري، بإقامة 5 مباريات، وشهدت المجموعة الرابعة: تفوق الإعصار على مشاريع قرقاش 4 - 2، والبحري على زعبيل بهدف دون رد، وفي المجموعة الخامسة، تفوق نجوم الشعبية على نجوم الشباب 4 - 3، فيما شهدت المجموعة السادسة فوزاً كبيراً للتبر على سي آر سيفن 24 - 1، وفي المجموعة السابعة تغلب الراشدين على فريق بن حم 10 -صفر.
وعبرت اللجنة المنظمة للدورة عن تقديرها لالتزام كل الفرق المشاركة بتعليمات الدورة وجميع اللوائح المحددة للمنافسات، بما يعكس الخبرات المتراكمة التي اكتسبتها الفرق في مشاركاتها السابقة، وتطلعات الفرق الجديدة أن توجد في النهائيات بما يواكب القيمة الكبيرة للحدث، الذي يحظى بدعم ورعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، حيث تسعى كل الفرق التي تضم نخبة من أفضل لاعبي كرة الصالات في الدولة للمشاركة وعيش أجواء المنافسات الشائقة خلال شهر رمضان المقبل.
وأكدت أن تأجيل حسم بطاقات التأهل إلى النهائيات في معظم المجموعات حتى الجولة الأخيرة، يعكس التقارب في أغلبية الفرق المشاركة والتحضيرات الجيدة للظهور بأفضل صورة خلال المباريات، وعلى الرغم من فارق المستويات في بعض المباريات، لكننا شاهدنا الفريق الخاسر يواصل اللعب بكل جدية واستمتاع بالأجواء، وهي الغاية التي تتطلع إليها «دورة ند الشبا الرياضية»، التي تعد جميع المشاركين فيها فائزين من خلال اللقاء والتواصل بين أبناء الدولة، وممارسة النشاط الرياضي، وتعزيز قدراتهم البدنية والذهنية.

اقرأ أيضا

300 لاعب في كأس مبادلة المجتمعي