الاتحاد

الرياضي

برشلونة يعبر ريكرياتيفو بثنائية وملقة يعمق جراح فياريال

حقق برشلونة المتصدر فوزاً غير مقنع على ضيفه ريكرياتيفو هويلفا 2-صفر أمس الأول في افتتاح المرحلة الثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم. على ملعب نوكامب وأمام 72 ألف متفرج، لم يدع برشلونة ضيفه يستنشق النفس الأول بعد صافرة البداية حتى سجل أحد أسرع الأهداف بعد 42 ثانية اثر عرضية من الفرنسي تييري هنري من الجهة اليسرى إلى داخل المنطقة تابعها اندريس انييستا غير المراقب في الشباك من مسافة قريبة.
وعجز برشلونة الذي فضل مدربه خوسيب جوارديولا إراحة عدد من الأساسيين منهم لاعب الوسط تشافي هرنانديز والمهاجم الكاميروني والمدافع قائد الفريق كارليس بويول، عن هز شباك ضيفه ورفع غلته طوال الشوط الأول رغم بعض الفرص السانحة.
وفي الشوط الثاني، احتاج الفريق الكاتالوني إلى مساندة من الفريق الخصم وتحديداً عبر المدافع الجنوب أفريقي ناصيف موريس الذي اعترض كرة عرضية أرسلها انييستا إلى داخل المنطقة فتحول مسارها واستقرت في أقصى الزاوية اليمنى لفريقه (68).
وفشل الارجنتيني ليونيل ميسي في تسجيل هدفه العشرين في البطولة من ركلة جزاء احتسبت إثر لمس الكرة بيد أحد المدافعين سددها في مكان وقوف الحارس اسيير ريسجو (81). وألغى حكام اللقاء هدفاً في الشوط الأول لبرشلونة سجله هنري، وفي الثاني لريكرياتيفو سجله الاحتياطي التركي ايرسن مارتن فبقيت النتيجة 2-صفر، وهي نفس نتيجة الذهاب على أرض ريكرياتيفو. ورفع برشلونة رصيده إلى 75 نقطة موسعاً الفارق إلى 9 نقاط بينه وبين ملاحقه ريال مدريد بطل الموسمين الماضيين.
وفي مباراة ثانية، تعرض فياريال الرابع ووصيف البطل في عقر داره ملعب المدريجال لانتكاسة جديدة أمام ضيفه ملقة بهدفين نظيفين افتتحهما البرتغالي دودا بعد كرة طويلة في الجهة اليمنى رفعها ابونيو من الخلف فهرب الأول من خيسوس جاميز وانخل لوبيز وسدد فأصابت الكرة اليد اليسرى للحارس الاحتياطي ايناكي جويتيا ودخلت مرماه (38). وفي الشوط الثاني، عمق البرازيلي اليسيو جرح المضيف بهدف ثان بعد أن انفرد البديل البرت لوكي في الجهة اليسرى وأرسل الكرة عرضية إلى البرازيلي المنفرد بدوره أمام المرمى وضعها بسهولة في الشباك (86). وأوقف ملقة رصيد فياريال 48 نقطة ورفع بالتالي رصيده إلى 46 نقطة جعلته شريكاً مؤقتاً لفالنسيا في المركز الخامس.

اقرأ أيضا

16 لاعباًً يمثلون منتخب الجامعات في «عربية الخماسيات»