الاتحاد

الإمارات

في قضية الاستيلاء على 1,8 مليار درهم من بنك دبي الإسلامي

حددت محكمة جنايات دبي يوم 5 أبريل المقبل موعدا لتقديم محامي الدفاع ومحامي الحق المدني مرافعاتهم في قضية استيلاء على مليار و800 مليون درهم من بنك دبي الإسلامي عن طريق الاحتيال التي تتهم فيها نيابة دبي 7 متهمين من بينهم 3 رجال أعمال بريطاني الجنسية ورجلي أعمال أميركي وتركي ومسؤولين في البنك المجني عليه.
جاء ذلك خلال الجلسة التي عقدتها محكمة جنايات دبي صباح امس برئاسة القاضي عبد اللطيف حمد عبد الجواد وعضوية القاضيين محمد ماجد بالعبد وجاسم محمد إبراهيم والتي انكر خلالها 3 متهمين من الجنسية البنغالية اعتدائهم الجنسي على زميل لهم من ذات الجنسية، فيما قالت النيابة العامة إن المتهمين ارغموا المجني عليه على شرب الخمر حتى الثمالة لدرجة سقوطه على الأرض بما تسنى لهم التمكن منه.
ونظرت المحكمة بذات هيئتها قضية شروع فتاتين من الجنسية الاذرية واحدة هاربة بسرقة 36 ألفا و500 درهم من أحد المارة بعد أن كان تسلم المبلغ من أحد محال الصرافة في منطقة نايف بدبي.
وقالت النيابة إن المتهمة الهاربة باغتت المجني وهو من الجنسية السودانية من الخلف بضربة على يده التي كانت تحمل الكيس الموجود فيه المبلغ وانتزعته منه ولاذت بالفرار فيما حاولت المتهمة الثانية مشاغلته عن طريق إغوائه والطلب منه الصعود إلى شقتها إلا أنه لم يلتفت لها ولاحق الأخرى حتى تمكن من الإمساك بها وبحوزته المبلغ المشار إليه.
إلى ذلك، أحالت النيابة العامة متهمين من الجنسية العربية قالت إنهما سرقا 6000 درهم من صيدلية في منطقة الجميرا اثناء تأدية الموظف فيها الصلاة، كما احالت خادمة من الجنسية السيرلانكية قالت إنها سرقت من مخدومتها أميركية الجنسية 1360 درهما.

اقرأ أيضا

سعود القاسمي: الإمارات تتمتع بتميز تعليمي وتفوق علمي