الاتحاد

الرياضي

منتخبنا يرتقي 5 مراكز في كأس آسيا للشطرنج

منتخبنا تقدم 5 مراكز في تصنيف البطولة القارية (الصور من المصدر)

منتخبنا تقدم 5 مراكز في تصنيف البطولة القارية (الصور من المصدر)

مصطفى الديب (أبوظبي)

قفز منتخبنا 5 مراكز في تصنيف الفرق المشاركة في كأس أمم آسيا للشطرنج التي تستضيفها أبوظبي حاليا، رغم وجود عدد من المنتخبات القوية في البطولة، حيث نجح منتخبنا للرجال بقيادة سالم عبدالرحمن في تحقيق نتائج متميزة حتى الجولة قبل الختامية من البطولة.
ويحتل منتخبنا المركز الرابع في الترتيب العام للبطولة، بعد منتخب الهند الذي أصبح على وشط التتويج باللقب والصين الوصيف ثم كازاخستان صاحب المركز الثالث.
وجاء أداء لاعبي منتخبنا مفاجأة للجميع خصوصا المتألق سالم عبدالرحمن، وكذلك سعيد إسحاق الذي كان سببا مباشرا في الفوز على منتخب قير غتيرستان.
ووضع التصنيف الدولي والقاري قبل البطولة منتخبنا في المركز التاسع في قائمة المرشحين لحصد اللقب، وبالترتيب العام قبل الجولة الختامية صعد لاعبونا بالمنتخب خمسة مراكز دفعة واحدة، بعد الأداء الرائع أمام منتخبات غاية في القوة مثل الهند والصين وكذلك أوزبكستان وكازخستان، وتفوق المنتخب على عدد من الدول العتية في اللعبة مثل إيران ?
وأقيمت أمس الأول منافسات الجولة الثامنة من البطولة، واستعادت فتيات الصين صدارة بطولة السيدات واقتربن بقوة من الفوز باللقب برصيد 13 نقطة بعد الفوز على منتخب فيتنام 3.5 مقابل نصف نقطة، واستفادت سيدات الصين من تعثر منتخب أوزبكستان المتصدر السابق إثر خسارته من منتخب كازاخستان 1 - 3 لتحتل كازاخستان وأوزبكستان المركز الثاني برصيد 12 نقطة لكل منهما ثم منتخب الهند في المركز الرابع برصيد 11 نقطة ومنتخب فيتنام خامسا برصيد 10 نقاط?
وفي بطولة الرجال أحكمت الهند قبضتها على المركز الأول برصيد 15 نقطة بعد فوزها على أوزبكستان 2.5 مقابل 1.5، وحلت الصين في المركز الثاني برصيد 13نقطة بعد فوزها على منغوليا 3.5 مقابل نصف نقطة، وجاء منتخب كازاخستان في المركز الثالث برصيد 12 نقطة بعد الفوز على إيران بنتيجة 2.5 مقابل 1.5،?
وتساوى منتخبنا في المراكز من الرابع حتى السابع برصيد 10 نقاط مع منتخبات بنجلاديش ومنغوليا وإيران، وكان منتخبنا الأول للرجال قد حقق فوزا صعبا على منافسه القوي منتخب قيرغيزستان 2.5 مقابل 1.5 بفوز وحيد حققه لاعبنا سعيد إسحاق وثلاثة تعادلات لباقي اللاعبين سالم عبدالرحمن وأحمد عباس خوري ومايد الراشدي.
وتنطلق اليوم منافسات فئة الشطرنج السريع للفرق بينما تقام غدا بطولة الشطرنج الخاطف ( لبليتز)، وتختتم غدا منافسات البطولة التي ينظمها اتحاد الشطرنج تحت مظلة مجلس أبوظبي الرياضي وبالتعاون مع نادي أبوظبي للشطرنج.
على جانب آخر، ينظم اليوم اتحاد الشطرنج رحلة خاصة للوفود المشاركة في البطولة إلى مسجد الشيخ زايد الكبير في أبوظبي، وأطلق الاتحاد شعار «في حب زايد» على هذه المبادرة التي سيقوم خلالها الاتحاد بتوزيع هدايا تذكارية على زوار المسجد عبارة عن مصاحف للقرآن الكريم وهدايا تذكارية أخرى.?
من ناحيته، أشاد أحمد الحميري النائب الثاني لرئيس اللجنة المنظمة للبطولة بقوة البطولة، مؤكدا أن الإثارة هي العنوان الأبرز لجميع المباريات.
وأشار إلى أن البطولة تعد واحدة من أهم المحطات التي يكتسب من خلالها لاعبو الإمارات مزيدا من الخبرة بالاحتكاك بكوكبة من نجوم اللعبة على الصعيد القاري.
وقال: من دون شك إن مشاركة 175 لاعبا من 22 دولة، يعد نجاحا بحد ذاته، لاسيما وأن حجم المشاركة يعكس رعبة الجميع في التواجد بهذا المحفل القاري الكبير.?
ووجه التحية إلى الجهات الداعمة للبطولة، سواء مجلس أبوظبي الرياض الداعم الأول للحدث أو الشركات الراعية التي قدمت كل الدعم من أجل خروج البطولة بالشكل الذي يناسب اسم العاصمة أبوظبي.?

«أبوظبي» في «الفردية القارية» بمنغوليا
أبوظبي (الاتحاد)

تنطلق اليوم في منغوليا بطولة آسيا الفردية للشطرنج للفئات السنية، وتستمر حتى 14 من الشهر الجاري بمشاركة 18 دولة، ويمثل الإمارات نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة بفريق من الناشئين بهدف إكسابهم مزيد من الخبرات القارية.
وغادرت بعثة النادي مساء أمس الأول برئاسة منصور التميمي عضو مجلس إدارة النادي، وتضم اللاعبين عمران الحوسني فئة 14 سنة، وسلطان الدرمكي فئة 12 سنة وروضة السركال فئة 8 سنوات فتيات، ويتولى القيادة الفنية المدرب الأستاذ الدولي الكبير الفيس كينكز.
من جانبه أكد طارق محمد رئيس اللجنة الفنية بالنادي أن النادي يسعى إلى التواجد على منصات التتويج العالمية من خلال الخطط و الأهداف الموضوعة من قبل اللجنة والمعتمدة من قبل مجلس إدارة النادي التي تصب كامل اهتمامها في تسخير كافة الإمكانيات والدعم للارتقاء بمستوى اللاعبين. ?

اقرأ أيضا

الظفرة وعجمان.. «النغمة الغائبة»