الاتحاد

الرياضي

وزراءالشباب والرياضة العرب يثمنون «جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي»

أشاد عمرو موسى أمين عام جامعة الدول العربية بجائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي، فيما ثمن وزراء الشباب والرياضة العرب وباركو الجائزة وقدموا لها كل الدعم باعتبارها مبادرة همة لدعم الشباب العربي وسيكون لها أكبر الأثر في تطور الرياضة العربية والارتقاء بها نحو آفاق رحبة.
جاء ذلك خلال العرض الذي قدمه الدكتور أحمد الشريف أمين عام الجائزة أمام وزراء الشباب والرياضة العرب في اجتماعهم الذي عقد في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة أمس، والذي شمل فيلماً عن الجائزة وشرحاً مفصلاً عن الهـــدف من وراء إطلاقها وفئاتها والكفاءات العربية ومن داخل دولة الإمارات المشاركين في مجـــــلس الأمناء ولجان الجائزة وآليات العمل ومعايير التقييم، وغيرها من الجوانب الأساسية للجائزة التي باتت حديث العالم العربي كونها الجائزة الأولى في تنوعها والأكبر في قيمة جوائزها وعدد الفئات المشمولة بها.
والتقى الشريف مع معالي عمرو موسى وقدم له درع الجائزة، فيما أبدى أمين عام جــامعة الدول العربية إعجابه بفكرة الجائزة وأشاد بمبادرات فارس العرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» في دعم الشباب والمبدعين العرب في جميع المجالات ومن بينها المجال الرياضي.
كما أكد معالي عمرو موسى على أهمية الرياضة للشعوب في العالم والدور الذي تلعبه في المجال المجتمعي وفي التقارب بين الدول. وبدوره، أكد أحمد الشريف على أن الجائزة تحمل فكر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وتتشرف بحمل اسمه، وهي هدية من قيادة دولة الإمارات للرياضيين في دولة الإمارات وللرياضيين العرب وفيما بعد للرياضيين في العالم أجمع.

اقرأ أيضا

عبدالله سالم: يا أعضاء إدارة الوصل استقيلوا !