الاتحاد

الرياضي

مولودية الجزائر يكتسح اوتوهو بـ«التسعة» والمريخ يغادر «الأبطال»

الجزائر، الخرطوم (د ب أ)

حجز مولودية الجزائر مقعده في دور الـ32 لمسابقة دوري أبطال أفريقيا، إثر تغلبه على نادي اوتوهو من الكونغو، بنتيجة ساحقة 9/‏‏‏‏‏ صفر، في إياب الدور التمهيدي للمسابقة.
كانت مباراة الذهاب انتهت بفوز أوتوهو بهدفين دون رد، ليتأهل المولودية إلى الدور المقبل بنتيجة 9- 2 في مجموع المباراتين، ملتحقا بذلك بمواطنه وفاق سطيف الذي تأهل بسهولة كبيرة أيضاً، على حساب اتلتيك ريال بانجي من أفريقيا الوسطى. تقدم وليد درارجة لمولودية الجزائر في الدقيقة السادسة من ركلة جزاء، وضاعف محمد هشام نقاش النتيجة في الدقيقة 24، وبعد 10 دقائق أضاف محمد سويبع، الهدف الثالث.
واصل المولودية ضغطه على المنافس الذي تأثر لاعبوه كثيراً بهطول الأمطار، حيث نجح إبراهيم امادا من مدغشقر، في تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة الثانية من بداية الشوط الثاني.
عاد نقاش ليفرض نفسه نجماً للمباراة بتسجيله للهدفين الخامس والسادس ثم التاسع في الدقائق 62 و67 و81. وقبل ذلك، أحرز عبد الرحمن حشود، الهدف السابع في الدقيقة 71، بينما تولى البديل أبو سفيان بالغ، الهدف الثامن في الدقيقة 77.
اضطر الحكم التونسي هيثم قيراط، لإنهاء المباراة في الدقيقة 85، بسبب بقاء 6 لاعبين فقط من نادي اوتوهو على أرضية الميدان، بعد «انسحاب» 4 من زملائهم في فترة وجيزة، بدعوى تعرضهم للإصابة.
وخرج فريق المريخ السوداني مبكراً من بطولة دوري أبطال أفريقيا، رغم فوزه 2/‏‏‏‏‏ 1 على ضيفه تاونشيب رولرز البوتسواني في إياب الدور التمهيدي للمسابقة القارية.
أخفق الفريق السوداني في تعويض خسارته صفر/‏‏‏‏‏ 3 في مباراة الذهاب التي جرت خارج ملعبه الأسبوع الماضي، ليخسر 2/‏‏‏‏‏ 4 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.
تقدم الضيوف بهدف مباغت في الدقيقة الرابعة عن طريق جويل موجورسي، قبل أن يتعادل المحترف السيراليوني شيكا فوفانا للمريخ في الدقيقة 20، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لمثله.
في الشوط الثاني، أضاف أحمد حامد التش الهدف الثاني للمريخ في الدقيقة 82 من ركلة حرة مباشرة، لكن هذا الفوز لم يكن كافياً لاستمرار المريخ بالبطولة.

اقرأ أيضا

30 يوماًً على انطلاق أغلى بطولة جولف في العالم