الاتحاد

الرياضي

الأهلي يكرر فوزه على الشباب ويتوج بطلاً لدوري السلة

حسم الأهلي مباراته الثانية مع الشباب في نهائي دوري السلة بفوزه عن جدارة واستحقاق بنتيجة 84-75 في المباراة التي أقيمت مساء أمس بصالة نادي الشباب. وحافظ الأهلي على تفوقه منذ البداية وحتى النهاية بفضل الطريقة الدفاعية التي اتبعها والمتمثلة بطريقة دفاع المنطقة والاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة والتفوق تحت سلة الشباب عن طريق محترفه الأميركي كورتني الذي سجل أعلى نقاط (42) نقطة منها 30 نقطة فقط خلال النصف الأول من المباراة.
تقدم الأهلي في الربع الأول (27-17)، ثم أنهى الشباب الفترة الثانية لصالحه بفارق نقطة واحدة (21-20) وعادل الأهلي ليفرض أسلوبه في الفترة الثالثة التي أنهاها لصالحه (15-14)، وحافظ على هذا التفوق حتى نهاية المباراة.
بهذا الإنجاز الجديد يكون الأهلي قد حقق بطولة الدوري للمرة الرابعة بعد ثلاث سنوات عجاف ابتعد فيها عن البطولات.
سجل محترف الشباب الأميركي ادوارد (27 نقطة) ليحتل المركز الثاني بعد كورتني لاعب فريق الأهلي وعلى صعيد اللاعبين المواطنين سجل محمد مبارك لاعب الأهلي وحسين علي لاعب الشباب 14 نقطة لكل منهما.
في أعقاب المباراة قام إسماعيل القرقاوي بتتويج الأهلي وتسليمه كأس البطولة والميداليات الذهبية بحضور خليفة سليمان رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي الذي حرص على تهنئة لاعبيه والإشادة بالإنجاز الذي حققوه في الدوري والذي كان مكملاً بإنجاز السوبر الذي حققه الفريق الشهر الماضي.

اقرأ أيضا

عبدالله سالم: يا أعضاء إدارة الوصل استقيلوا !