الاتحاد

الإمارات

بلدية العين تدرس تنفيذ 7 مشاريع لتطوير الشوارع والأحياء السكنية

يعكف قطاع وسط المدينة ببلدية العين حاليا على دراسة 7 مشاريع تطويرية جديدة تتضمن إنشاء 3 حدائق في المقام، زاخر والمضيف، إلى جانب تجميل وتطوير بعض الشوارع ومداخل الأحياء السكنية “بأساليب مبتكرة تنطوي على لمسات جمالية”، بحسب المهندس مبارك الخييلي المدير التنفيذي لقطاع وسط المدينة.
ولفت الخييلي في تصريحات لـ”الاتحاد “ إلى انه روعي في هذه المشروعات الجديدة التركيز على زيادة المسطحات الخضراء عند مداخل الأحياء السكنية وبداخلها والتوسع في إنشاء الملاعب الرياضية وممرات المشاة وتوفير أجهزة للياقة البدنية لتشجيع الجمهور على ممارسة الرياضة وإنشاء الساحات المجهزة الآمنة للعب الأطفال.
وأكد المدير التنفيذي لقطاع وسط المدينة أن القطاع يحرص على اعتماد أفضل المعايير والممارسات في تنفيذ هذه المشروعات وكافة المشروعات المستقبلية التي تنفذها البلدية وتوقع الانتهاء من كافة الإجراءات الخاصة بهذه المشروعات بما في ذلك رفعها للجهات المعنية لاعتمادها وإبداء ملاحظاتها عليها توطئة للبدء في أعمال التنفيذ.
واستعرض المدير التنفيذي لقطاع وسط مدينة العين قائمة المشروعات الجديدة التي يجري دراستها حاليا وتتضمن مشروع لتطوير وتجميل ومعالجة مداخل بعض الأحياء السكنية وزيادة وتطوير المساحات الخضراء في منطقة هيلي على امتداد المسافة من دوار حديقة ألعاب الهيلي إلى دوار الدولفين.
كما يتضمن المشروع إنشاء ساحات للأطفال بكل حي سكني وتزويدها بألعاب حديثة ووسائل ترفيه بالإضافة إلى إنشاء مماشي وأماكن لجلوس المتنزهين مع توفير كافة الضمانات اللازمة لتحقيق أمن وسلامة الجمهور.
وأضاف الخييلي أن قائمة المشاريع الجديدة تضمن مشروعا لإعادة بناء وتطوير حديقة المضيف والمنطقة المحيطة بها وتوفير مماشي ومساحات خضراء ونوافير، وإيجاد لمسات جمالية، وتنفيذ زراعات تجميلية وتوفير ساحات مجهزة للعب الأطفال.
كما تتضمن قائمة المشاريع التي يجري دراستها مشروع تطوير وتجميل الأحياء السكنية التابعة لقطاع وسط المدينة في المنطقة الفسيحة الممتدة من دوار جامعة الإمارات ( المعهد الاسلامي ) وحتى دوار الوعل مرورا بدوار جسر هزاع ، دوار محطة بترول زاخر وصولا إلى دوار نعمة على طريق عين الفايضة ومبزرة الخضراء.
وقال المهندس الخييلي إن هذا المشروع الكبير الممتد يشتمل على تجميل جوانب الطرقات والجزر الوسطية، تجديد وتحديث الدوارات الواقعة ضمن نطاق المشروع، توفير ساحات للأطفال وملاعب رياضية لممارسة مختلف الرياضات مع توفير استراحات، مماشي في كافة الأحياء، وزيادة رقعة المساحات الخضراء وتوفير أماكن للجلوس.
وتشتمل قائمة المشاريع التي يجري دراستها كذلك على مشروع تطوير وصيانة حديقة المقام النسائية من خلال إنشاء حديقة جديدة متكاملة المرافق تلبي احتياجات سكان المنطقة وتلبي طموحاتهم من حيث توفير الملاعب الرياضية لكافة الأعمار، مماشي ومسطحات خضراء وملاعب متعددة الأغراض واستراحة بطابع عصري يرضي طموحات السكان.
وأضاف الخييلي أن من مشاريع الحدائق الجديدة المتميزة التي يقوم قطاع وسط المدينة بدراستها حاليا مشروع إنشاء حديقة مفتوحة في منطقة زاخر، تتضمن ملاعب رياضية متعددة الأغراض ومماشي ومسطحات خضراء وأماكن للجلوس وذلك في إطار حرص البلدية على إيجاد متنزهات ومعالم ترفيهية حديثة متطورة للسكان تلبي احتياجات مختلف الفئات العمرية.
وتشتمل القائمة كذلك على مشروع لتطوير وتجميل شارع الشيخ زايد الأول في المسافة التي تمتد من دوار المرور وحتى دوار حديقة الحيوان يتضمن تطوير وتجميل الجزيرة الوسطية وجوانب الطريق والدوارات وعمل ممرات مظللة وآمنة للمشاة وأماكن للجلوس وإنشاء ومسطحات خضراء.
كما تشتمل قائمة المشاريع الجديدة التي تخضع للدراسة مشروع آخر متميز لتطوير شارع بني ياس بدءا من دوار المسعودي مرورا بدوار الدولفين وصولا إلى دوار الخريس ويتضمن المشروع تطوير وتجميل الجزيرة الوسطية وجوانب الطريق مع عمل ممرات مشاة آمنة ومتصلة وأماكن جلوس وإنشاء مسطحات خضراء.

اقرأ أيضا

الإمارات تغيث أهالي الحديدة بـ 6 آلاف سلة غذائية