الرياضي

الاتحاد

10 فرق في النسخة الأولى لـ «خليجي 3 ضد 3» للسلة

دبي (الاتحاد) - أعلنت اللجنة التنظيمية الخليجية لكرة السلة للعبة 3 ضد 3 والتي عقدت اجتماعها بالدوحة أن 10 فرق من 5 دول ستشارك في بطولة الخليج الأولى التي تستضيفها دبي وهي الإمارات والسعودية وقطر والبحرين وعمان بفريقين (أ وب) وتعذرت مشاركة الكويت بسبب الحظر عليها رياضياً.
وقال عبداللطيف الفردان نائب رئيس اتحاد السلة عضو اللجنة التنظيمية لمسابقة (3 ضد 3) إنه تم مناقشة كل الأمور الخاصة بالبطولة، حيث يتكون كل فريق من 3 لاعبين بالإضافة إلى لاعب احتياطي، ولا يوجد في هذه اللعبة مدير فني للفريق، حيث يتم الاكتفاء بوجود إداري فقط، أما المدرب فإن مهمته الأساسية تكون قبل المباراة وتنتهي مع بداية المباراة.
وأضاف: سيكون مكان البطولة في أحد مراكز التسوق الكبيرة بدبي، نظراً لأن الاتحاد الدولي يرغب في أن تكون البطولة أكثر شعبية، وهناك اهتمام كبير من القائمين على الاتحاد الدولي بنشر اللعبة، وسيكون مدير الاتحاد الدولي كوستا متواجداً في البطولة التي ستجرى يومي 22 و23 من فبراير الجاري لتقييمها.
وتابع: البطولة كان مقرراً أن تقام في دولة خليجية أخرى لكن بالتباحث مع اللجنة التنظيمية ورغبتنا في استضافتها تم نقلها إلى دبي نظراً لتقدمنا أيضاً بطلب استضافة كأس العالم للناشئين عام 2014 وستكون بطولة خليجي 3 ضد 3 واحدة من النماذج المهمة التي سيراقبها الاتحاد الدولي أثناء التنظيم لمعرفة مدى استعداداتنا لتنظيم البطولات العالمية.
وأضاف: نحن في اتحاد اللعبة جاهزون بكل الإمكانيات لإنجاح الحدث الخليجي الأول، وستكون هذه البطولة مؤهلة لبطولة آسيا، المقرر إقامتها في قطر خلال شهر يونيو المقبل.
وقال: سبقتنا دول الخليج في إقامة أول ورشة عمل خاصة باللعبة لنشر ثقافتها، وجاهزون في الوقت الراهن لاستضافة البطولة نفسها، لكي تكون واحدة من الدعائم الخاصة بترشحنا لاستضافة كأس العالم عام 2014 للعبة كرة السلة للناشئين.
من جهة أخرى تقام اليوم مباراتان في دوري رجال السلة حيث يلتقي بني ياس مع النصر بشعبة الرياضة في السادسة والنصف مساء، والشباب يستضيف الوصل بصالة الجوارح في السابعة مساء.

اقرأ أيضا

زهران.. «برتقالي» للموسم الرابع