الاتحاد

الإمارات

«الإمارات للدراسات» يعقد ورشة عمل ويستقبل وفوداً زائرة

وفد عسكري من داخل الدولة خلال زيارة للمركز

وفد عسكري من داخل الدولة خلال زيارة للمركز

عقد «مركز الإمارات» ورشة عمل حول «الاتجاهات الحديثة في القيادة الإدارية المتميزة»، تحدث خلالها وجدي عبدالسلام، من «مؤسسة كرير للاستشارات الإدارية»، عن ثلاثة موضوعات رئيسية.
وتناول أول هذه الموضوعات مقدمة في الإدارة والقيادة الإدارية، والثاني تطرق إلى سمات المدير المتميز ودوره في تطوير الأداء، وأخيراً عرض المحاضر للاتجاهات الحديثة في هذا المجال.
في سياق متصل، استضاف المركز الدكتور أبرهارت زاند شنايدر، مدير «معهد البحوث» في المجلس الألماني للعلاقات الخارجية، الذي ألقى محاضرة حول «السياسة الخارجية الألمانية تجاه منطقة الشرق الأوسط»، بقاعة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بمقر المركز في أبوظبي.
على صعيد آخر، استقبل الدكتور جمال سند السويدي، مدير عام «مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية»، وفداً من شعبة المصادر العلنية التابعة لمديرية الاستخبارات العسكرية، الذي أثنى على الدور المتميّز الذي يقوم به «مركز الإمارات» في خدمة المجتمع، من خلال البحوث والدراسات القيّمة التي يصدرها. إلى جانب مساهمته بصورة كبيرة في تقديم رؤى مستنيرة حول دوائر اهتمام الدولة في المجالات السياسية والاقتصادية والاستراتيجية. ومن جانبه سلّط الدكتور جمال سند السويدي الضوء على كيفية التعاطي مع المستجدات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الداخل والخارج، والقضايا الإقليمية والدولية البارزة، بما يخدم مصلحة الأمن القومي الإماراتي.
وفي أعقاب ذلك قام الوفد بجولة في بعض إدارات المركز، حيث أبدى أعضاء الوفد إعجابهم بمستوى التطوّر والتقدم في إدارة العمل بالوسائل التقنية الحديثة، كما أشادوا بمقتنيات «مكتبة اتحاد الإمارات» في مجالات العلوم السياسية والعسكرية والاجتماعية والاقتصادية.
وكان الدكتور جمال سند السويدي، مدير عام «مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية»، قد استقبل في وقت سابق وفداً من منتسبي الدورة المتقدمة لضباط القوات البحرية، كما استقبل سعادته وفداً من «جامعة بيبرداين» الأميركية، الذي تناقش مطولاً مع سعادة المدير العام حول مختلف التطوّرات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، واحتمالات المستقبل، وذلك قبل أن يقوم الوفد بجولة في بعض إدارات المركز تعرّف خلالها أحدث الأساليب المتبعة في البحث العلمي.
وكان الدكتور جمال سند السويدي قد استقبــل أيضاً وفداً من طلاب «مدرسة الروّاد النموذجية»، حيث أطلع أعضاء الوفد على مجالات عمل المركز وما يقوم به من أنشطة مختلفة، سواء على صعيد البحث العلمي أو خدمة المجتمع وصانع القرار.

اقرأ أيضا

سلطان القاسمي لأعضاء «الاستشاري»: خدمة المجتمع أولوية