الاتحاد

الإمارات

مساعدات مالية من صندوق الزكاة لتسديد الرسوم الدراسية للطلبة المحتاجين

خلال تقديم الشيكات

خلال تقديم الشيكات

قدّم صندوق الزكاة أمس نحو مليونين و600 ألف درهم للمناطق التعليمية والهيئات الخيرية لتسديد الرسوم الدراسية عن الطلبة المحتاجين، وذلك ضمن مشروع «اقرأ» الذي يرعاه الصندوق لرفع المعاناة عن الطلبة المحتاجين.
وتأتي هذه المساعدات انطلاقاً من خطة الربع الأول للصندوق من العام 2010، إذ قدّم مدير إدارة موارد الزكاة والإعلام جمال خلف المزروعي و مدير إدارة مستحقي الزكاة بصندوق الزكاة محمد سليمان البلوشي بالمقر الرئيسي للصندوق بأبوظبي، شيك المساعدات لمنطقة العين التعليمية بقيمة مليون و33.496 درهم، وشيكا بقيمة 183 ألف درهم لهيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي.
كما تسلمت منطقة رأس الخيمة التعليمية شيكا بقيمة 432.800 درهم، وتسلمت إدارة عجمان التعليمية شيكا بقيمة 406.648 درهما، وضمن نفس المشروع (اقرأ) تسلمت جمعية الشارقة الخيرية شيكا بقيمة 565.219 درهما. وقد رصد صندوق الزكاة من خلال ميزانية 2010 مبلغ 10 ملايين درهم لمشروع « اقرأ» .
وقال جمال المزروعي إن صندوق الزكاة يهدف من خلال مشروع «اقرأ» إلى توفير جو آمن لطلاب العلم المحتاجين داخل الدولة من مواطنين ووافدين على حد سواء حتى لا يشغلهم أمر توفير مصاريف الدراسة عن تحصيل العلم، فأبنائنا الطلاب هم ذخيرة الوطن في سباق تقدم الأمم، لذا فالصندوق يولي اهتماماً كبيراً بهذا المشروع، والذي أتت فكرته من أول أمر من الله تعالى لنبيه محمد صلى الله عليه وسلم، بقوله عز وجل: «اقرأ».
وأشار جمال المزروعي إلى ضرورة التواصل الدائم للمزكين مع صندوق الزكاة من أجل استمرار المشاريع الخيرية والاجتماعية للصندوق، «وبخاصة وأننا أصبحنا اليوم أقرب ما يكون للناس من خلال برامجنا الالكترونية مثل زكاة موبايل للزكاة عن طريق الهاتف المتحرك على الرقم #123*، وجهاز الصراف الآلي بالمراكز التجارية، أو عن طريق الموقع الالكتروني للصندوق www.zakatfund.ae»
ومن جهته قال محمد سليمان البلوشي إن صندوق الزكاة يسعى دائماً لتخفيف أعباء الحياة عن المحتاجين بوجه عام وعن الطلبة بوجه خاص، والصندوق إذ يقدم اليوم هذه المساعدات، فإنه يقدم القليل من كثير تجاه مجتمعنا الطيب الذي يحتاج منا جميعاً أن نقف متكاتفين لتحقيق المجتمع المتكامل، وهذه حكمة الزكاة العظمى الأخذ من الغني لتصرف على الفقير والضعيف».

اقرأ أيضا

رئيس وزراء الهند يغادر البلاد