الاقتصادي

الاتحاد

سلطان بن طحنون يفتتح «مهرجان فنون الطهي - أبوظبي»

سلطان بن طحنون يتوسط عدداً من الطهاة خلال حفل افتتاح المهرجان (من المصدر)

سلطان بن طحنون يتوسط عدداً من الطهاة خلال حفل افتتاح المهرجان (من المصدر)

صور للمهرجان

أبوظبي (الاتحاد) - افتتح معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة امس الأول فعاليات الدورة الخامسة من “مهرجان فنون الطهي - أبوظبي”.
وشارك الافتتاح ما يزيد على 500 ضيف في حفل اقيم بفندق الريتز كارلتون أبوظبي غراند كانال المقرر افتتاحه قريباً.
وانضم معالي الشيخ سلطان بن طحنون إلى 11 طاهياً عالمياً من سبع دول، بينهم الشيف الإماراتية خلود عتيق، على المنصة الرئيسية، إيذاناً بانطلاق المهرجان الذي يستمر لمدة 16 يوماً حتى 20 فبراير، قبل أن يقوم بجولة حول 20 طاولة حملت أشهى الأطباق قدمها رعاة ومستضيفو الحدث.
وأشارت نورة الظاهري مدير تطوير المنتج السياحي الترفيهي في “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة”، الجهة المنظمة للمهرجان، إلى أن هذا الحفل شكل انطلاقة مثالية لأسبوعين من كرنفالات الطهي التي تحتضنها أبوظبي سنوياً، بمشاركة 56 من نجوم هذا القطاع سيتألقون في برنامج حافل من حفلات العشاء والغداء والعروض الخاصة وورش تعليم الطهي فيما يزيد على 20 من أفخم المطاعم. وقالت: “نتعهد لضيوفنا بتجربة استثنائية تأخذهم إلى أرقى فنون الطهي من مختلف أنحاء العالم، والتي تتكامل مع تقاليد الضيافة الإماراتية العريقة”.
ويشار إلى أن هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة تتولى حفظ وحماية تراث وثقافة إمارة أبوظبي والترويج لمقوماتها الثقافية ومنتجاتها السياحية وتأكيد مكانة الإمارة العالمية باعتبارها وجهة سياحية وثقافية مستدامة ومتميزة تثري حياة المجتمع والزوار.
كما تتولى الهيئة قيادة القطاع السياحي في الإمارة والترويج لها دولياً كوجهة سياحية من خلال تنفيذ العديد من الأنشطة والأعمال التي تستهدف استقطاب الزوار والمستثمرين.
وترتكز سياسات عمل الهيئة وخططها وبرامجها على حفظ التراث والثقافة، بما فيها حماية المواقع الأثرية والتاريخية، وكذلك تطوير قطاع المتاحف وفي مقدمتها إنشاء متحف زايد الوطني، وجوجنهايم أبوظبي، واللوفر أبوظبي. وتدعم الهيئة أنشطة الفنون الإبداعية والفعاليات الثقافية بما يسهم في إنتاج بيئة حيوية للفنون والثقافة ترتقي بمكانة التراث في الإمارة.
وتقوم الهيئة بدور رئيسي في خلق الانسجام وإدارته لتطوير أبوظبي كوجهة سياحية وثقافية، وذلك من خلال التنسيق الشامل بين جميع الشركاء.

اقرأ أيضا

مصرف عجمان لن يستغني عن أي موظف