الاتحاد

الرياضي

الإنتر يبصم على روما بالخمسة

إيتو يرقص بعد تسجيله ثنائية في شباك روما

إيتو يرقص بعد تسجيله ثنائية في شباك روما

روما (د ب أ) - سجل النجم الكاميروني صامويل إيتو ثنائية قاد بها إنتر ميلان إلى الفوز على ضيفه روما 5-3 أمس الأول في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
ورفع إنتر ميلان رصيده إلى 44 نقطة في المركز الثالث ليقلص الفارق الذي يفصله عن ميلان المتصدر إلى خمس نقاط، حيث تعادل ميلان مع مضيفه جنوة 1-1 في وقت سابق أمس الأول. ونجح الإنتر منذ ديسمبر في تقليص الفارق الذي يفصله عن القمة بـ 13 نقطة، ولا تزال له مباراة مؤجلة أمام فيورنتينا في 16 فبراير. واستغل الإنتر تراجع نتائج جاره ميلان، الذي تعادل في أربع من آخر ست مباريات له.
وقلص نابولي الفارق الذي يفصله عن ميلان إلى ثلاث نقاط بعدما تغلب على تشيزينا 2-صفر أمس الأول. وفي مباريات أخرى تغلب بولونيا على كاتانيا 1-صفر، وسقط لاتسيو في فخ التعادل على أرضه مع كييفو 1-1، وسجل لأصحاب الأرض البرازيلي هرنانيس (45)، قبل أن يدرك بوستيان سيزار التعادل لكييفو (64). وخسر ليتشي على أرضه أمام باليرمو 2-4. وسجل للفائز ميكولي (45) والأرجنتيني خافيي باستوري (57) وهرنانديز (60) وايليسيتش (62)، وللخاسر جاكوماتزي (17) وجدا (50). وتعادل بارما مع فيورنتينا 1-1، وسجل للأول البرازيلي الأصل الايطالي الجنسية أماوري (15)، وللثاني داجوستينو (49 من ركلة جزاء).
وافتتح ويسلي شنايدر التسجيل لإنتر ميلان بعد دقيقتين من بداية المباراة ثم تعادل روما بهدف للاعب فابيو إنريكو سيمبليسيو في الدقيقة 13. وبعدها سجل صامويل إيتو الهدفين الثاني والثالث لإنتر في الدقيقتين 35 و63 من ضربة جزاء ثم أضاف تياجو موتا الهدف الرابع للفريق في الدقيقة 71. ورد روما بهدفين سجلهما ميركو فوسينيتش وسيموني لوريا في الدقيقتين 75 و81 قبل أن يختتم استيبان كامبياسو التسجيل بالهدف الخامس لإنتر ميلان في الثواني الأخيرة من المباراة.
وفي المباراة التي جمعت بين نابولي وتشيزينا افتتح ادينسون كافاني التسجيل لنابولي في الدقيقة 13 ثم أضاف روبرتو كارلوس سوزا الهدف الثاني للفريق في الثواني الأخيرة من المباراة. وفي المباراة التي جمعت بين جنوه وميلان، تقدم ميلان بهدف سجله ألكسندر باتو في الدقيقة 29 ثم أدرك جنوه التعادل بهدف للاعب أنتونيو فلورو فلوريس في الثواني الأخيرة من الشوط الأول. وابتعد بولونيا خطوة كبيرة عن مراكز الهبوط في جدول الدوري بعدما تغلب على كاتانيا 1-صفر.
وتلقى كاتانيا صدمة في الدقيقة 22 عندما طرد الأرجنتيني بابلو ألفاريز من صفوف الفريق لحصوله على الإنذار الثاني. وقبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول سجل دانيلي بورتانوفا هدف المباراة الوحيد ليهدي بولونيا النقاط الثلاث.
ورفع بولونيا رصيده إلى 29 نقطة ليصعد إلى المركز الثاني عشر بينما تجمد رصيد كاتانيا عند 23 نقطة في المركز السابع عشر.
وكان أودينيزي تغلب على ضيفه سمبدوريا 2-صفر، ويوفنتوس على مضيفه كالياري 3-1 السبت الماضي في افتتاح المرحلة. وجاء ترتيب فرق الصدارة بعد نهاية الجولة: ميلان 49 نقطة من 24 مباراة، نابولي 46 من 24، إنتر ميلان 44 من 23، لاتسيو 42 من 24، باليرمو 40 من 24.

اقرأ أيضا

دي ليخت يؤجل قرار انتقاله إلى ما بعد نهاية دوري الأمم الأوروبية