الاتحاد

الإمارات

الاتحاد النسائي يدشن موقعاً الكترونياً جديداً احتفاءً بيوم المرأة العالمي

خلال تدشين الموقع الإلكتروني الجديد للاتحاد النسائي

خلال تدشين الموقع الإلكتروني الجديد للاتحاد النسائي

أكدت نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام اليوم أن المرأة الإماراتية التي تميزت في مختلف المجالات حققت إنجازات عديدة بفضل دعم قيادتنا الرشيدة وبرعاية ودعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية ورئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة.
جاء ذلك خلال تدشين الموقع الالكتروني الجديد الذي اطلقه الاتحاد بالأمس بمناسبة يوم المرأة العالمي بحضور قاو يويشنغ سفير جمهورية الصين الشعبية لدى الدولة، وعدد من المسؤولات في الاتحاد النسائي وحشد من السيدات وممثلي وسائل الإعلام.
واستعرضت أحلام اللمكي نائبة مديرة الاتحاد النسائي العام لشؤون الجمعيات وللجان والأنشطة ابرز ما حققته المرأة الإماراتية خلال الفترة الماضية بفضل دعم رائدة العمل النسائي في الدولة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك التي عملت منذ تأسيس الاتحاد برئاسة سموها على النهوض بالمرأة في كافة المجالات التعليمية والصحية والثقافية والاجتماعية.
واشارت اللمكي الى أن المرأة الإماراتية تشغل 66 في المئة من وظائف القطاع الحكومي و30 في المئة من الوظائف القيادية العليا المرتبطة باتخاذ القرار و15 في المئة من أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة الإمارات ونحو 60 في الوظائف الفنية التي تشمل الطب والتدريس والصيدلة والتمريض الى جانب انخراطها في صفوف القوات النظامية في القوات المسلحة والشرطة والجمارك. وقالت إن المرأة حصلت كذلك على تسعة مقاعد من أصل 40 مقعدا في المجلس الوطني الاتحادي وبنسبة تبلغ 5ر22 في المئة فضلا عن ارتفاع نسبة تمثيل المرأة في التشكيل الوزاري الى أربع الى جانب تعيين ثلاث سفيرات للدولة في الخارج في السويد واسبانيا والصين كما دخلت كذلك سلك القضاء والنيابة. واستعرضت ريم أبوالعينين مديرة مركز المعلومات للتدريب التقني بالاتحاد أبرز ما يضمه الموقع في حلته الجديدة ويضم نبذة عن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك والاتحاد النسائي العام وإدارته ودوره في المجتمع واهم واخر أخبار الاتحاد النسائي إضافة الى رفد الموقع مجموعة من الصور الخاصة بالفعاليات والمناسبات المختلفة إضافة الى تقديمه خدمات الالكترونية تخدم المرأة مثل خدمة استقبال طلبات التوظيف، وتسجيل الشخصيات القيادية وشكاوى المرأة، وخدمة البث المباشر للفعاليات المنعقدة برعاية الاتحاد النسائي العام، وخدمة الرسائل النصية القصيرة والمجلة الالكترونية.
ويقدم الموقع الذي يحتوي على ثلاث لغات العربية والانجليزية والفرنسية خدمات متميزة للسيدات وذلك في مجال تبادل المعلومات بين النساء في عدة مجالات متنوعة.
وفي إطار الاحتفال باليوم العالمي للمرأة استضاف اليوم الاتحاد النسائي العام بالتعاون مع السفارة الصينية في الدولة معرض المنتجات الصينية الذي افتتحه السفير الصيني.
ولفت السفير الصيني الى المكانة المرموقة التي تحظى بها المرأة في الإمارات وهي محط إعجاب الجميع نظرا لما قدمته خلال السنوات القليلة الماضية مشيدا بدعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك اللامحدود لمسيرة المرأة وتوفير كافة الإمكانات لوصولها لأعلى المناصب.

اقرأ أيضا

حمدان بن محمد: أعمال الخير أساس المواطنة الصالحة