الاتحاد

الرياضي

الملا بطل الحركات الاستعراضية في «الدراجات المائية»

الملا أذهل الحضور بعرض متميز في الحركات الاستعراضية (من المصدر)

الملا أذهل الحضور بعرض متميز في الحركات الاستعراضية (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

حقق سباق دبي للدراجات المائية، الجولة الأولى والافتتاحية من بطولة الإمارات 2016، الذي نظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية في شاطئ جميرا 3 المفتوح نجاحا كبيرا بمشاركة 68 متسابقا مثلوا 10 بلدان عربية وأجنبية.
وعكست المشاركة الشهرة الواسعة التي اكتسبها الحدث والذي بات هدفا لأبرز الأبطال العالميين ومحطة سنوية يترقبها الجميع، كما نجح وللمرة الأولى في استقطاب عدد كبير من محبي هذه الرياضة في الدولة لتسجل الجولة أكبر مشاركة إماراتية تمثلت في حضور 22 متسابقا وضعوا بصمة متميزة بالصعود إلى منصة التتويج.
وحقق بطل الإمارات ووصيف بطولة العالم وكأس ملك تايلاند وجائزة الشارقة 2015 راشد علي صالح الملا المركز الأول في فئة الحركات الاستعراضية مقدماً عرضاً متميزاً استحق عليه نقاط الفوز متفوقا على القطريين بدر عوض العبد الله «الثاني» وصالح عيسى البوعينين «الثالث».
وخطفت منافسات واقف ناشئين الأضواء من جميع الفئات لما تظهره من مواهب صاعدة وكان الامتياز من نصيب حامل اللقب في الموسم الماضي سلمان العوضي تلاه في المركز الثاني عبد الله الحمادي ثم سلطان العيسى الحمادي، بينما احتل المركز الرابع الكويتي بدر الشطي وحل سيف بن حريز في المركز الخامس.
كما تألق أبطال الإمارات في منافسات واقف محدود اكسبيرت رغم أن المركز الأول كان من نصيب المتسابق الفرنسي الجديد نيكولاس اوليفن، وحل ثانيا فهد زايد المنصوري وجاء ثالثا بطلنا حريز بن حريز، أعقبه رابعا المجري أتيلا ديري فيما عاد المركز الخامس لبطلنا محمد عبد الله السويدي. وتألق القطري محمد عبد الله الهيدوس في منافسات جالس ستوك اكسبيرت محرزا المركز الأول بعدما تفوق على منافسيه وأبرزهم الكويتي عبد الله الفاضل «ثانيا» والسعودي هشام بخش «ثالثا» والكويتي حمد الدلالي «رابعا» وبطلنا علي لنجاوي «خامسا» وكان الأخير مرشحا فوق العادة غير أن عطبا أصاب دراجته حرمه من انتزاع الصدارة. كما عبث الحظ في وجه بطلنا عمر عبد الله راشد بمنافسات واقف محترفين لفقدانه دراجته قبل السباق والمشاركة بدراجة احتياط لينهي السباق في المركز السادس أمام عمالقة العالم حيث تصدر في النهاية البريطاني كريستوفر ويلكينسون وحل ثانيا الفرنسي المخضرم ستيفان دوالياك ثم الأميركي أوستن بروك ثالثا فالفرنسي لودفيك كامونت رابعا والايطالية مارتا سورنينتو خامسا. وتميز منافسات جالس محترفين كالعادة بالإثارة في وجود أبطال العالم من مختلف البلدان حيث حسم البطل العالمي المجري جورجي كازا المنافسة مع حامل اللقب في السنوات الثلاث الماضية الكويتي محمد بوربيع محققا المركز الأول بينما عاد المركز الثالث للكويتي خالد بوربيع ونال مواطنه يوسف العبدالرزاق المركز الرابع فيما كان لبطلنا خليفة خالد بالسلاح حضور متميز محتلا المركز الخامس.
وشهدت منافسات جالس ستوك مبتدئين مشاركة 14 متسابقا وكشفت عن سيطرة كويتية بعد فوز بدر الخلفان بالمركز الأول وحصول زيد الزيدي على المركز الثاني وخالد الماجد على المركز الثالث وبراك القنبدي على المركز الرابع فيما حصل بطلنا فهد حسن مراد على المركز الخامس. وجرت بعد ختام منافسات السباق مراسم تتويج الأبطال بحضور أعضاء مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية كل من عيسى خلفان بن خرباش رئيس اللجنة الرياضية وخالد بن دسمال وعلي بن هندي إلى جانب الرائد علي عبد الله القصيب النقبي رئيس قسم الإنقاذ البحري في الإدارة العامة للنقل والإنقاذ بشرطة دبي وغانم خميس المري مشرف عام السباق.وعقب نهاية السباق، أشاد عيسى خلفان بن خرباش رئيس اللجنة الرياضية اللجنة الرياضية بنادي دبي الدولي للرياضات البحرية بالتعاون الكبير بين النادي والجهات الداعمة لمختلف الأحداث والشركاء في الدوائر الحكومية والمؤسسات الوطنية والتي تسهم دائما في إنجاح مختلف الأنشطة والفعاليات، وثمن جهود بلدية دبي متمثلة في قسم إدارة المنطقة الساحلية والقنوات المائية بإدارة البيئة والتي لم تمانع في إقامة الحدث في أجمل مناطق جميرا مما يعزز من أهداف هذه الرياضة في الترويج لإمارة دبي وشواطئها الدافئة مشيدا أيضا بالجهود المقدرة من القيادة العامة لشرطة دبي متمثلا في قسم الإنقاذ البحري في الإدارة العامة للنقل والإنقاذ بشرطة دبي.
واختتم بن خرباش حديثه مشيدا بمستوى المشاركة في الحدث والذي عكس مدى الاهتمام الذي تحظى به البطولة والتطور المستمر مشيدا بدور اللجنة المنظمة بقيادة علي بن هندي عضو مجلس الإدارة والكادر الوطني الفني المشرف بقيادة غانم خميس المري مشرف عام السباق.

الملا: ناموس الاستعراضية دافع لمزيد من الإنجازات
دبي (الاتحاد)

قال بطلنا العالمي راشد علي صالح الملا نجم فريق سكاي دايف دبي صاحب المركز الأول في منافسات فئة الحركات الاستعراضية، إن الفوز والتتويج في أولى جولات بطولة الإمارات للدراجات المائية 2016 دافع للمزيد من الانتصارات من اجل المحافظة على لقبي في البطولة.
وأكد الملا أن قصة تألق فريق سكاي دايف دبي للدراجات المائية مستمرة وبقوة في منافسات البطولة مشيدا بالدعم والتشجيع المستمر من مجلس إدارة سكاي دايف دبي برئاسة نصر حمودة النيادي رئيس اتحاد الرياضات الجوية.

اقرأ أيضا

101 رسالة حب بكل لغات العالم إلى محمد بن زايد