الاقتصادي

الاتحاد

«هوندا» تعتزم استثمار 675 مليون دولار في تايلاند

بانكوك (د ب أ) - قالت شركة هوندا اليابانية للسيارات أمس إنها ستستثمر 675 مليون دولار في إنشاء مصنع جديد في تايلاند وتوسيع مصنع كان مغلقا لمدة أشهر جراء فيضانات عام 2011.
وتعتزم شركة هوندا أوتوموبيل (تايلاند) 17,15 مليار بات (577 مليون دولار) في تشييد مصنع جديد لتجميع السيارات بإقليم براتشينبوري شرقي تايلاند و2,91 مليار بات (98 مليون دولار) لزيادة الطاقة الإنتاجية لمصنعها في أيوتهايا إلى الشمال قليلا من العاصمة بانكوك لترتفع من 280 إلى 300 ألف سيارة بحلول عام 2014.
وظل مصنع أيوتهايا مغلقا لمدة خمسة أشهر جراء الفيضانات التي ضربت وسط تايلاند وأجزاء من العاصمة بانكوك في أكتوبر عام 2011 وقال هيروشي كوباياشي رئيس القطاع التايلاندي لهوندا إن “التزام هوندا تجاه تايلاند لن يتغير، وقد خرجت هوندا فعلا من الأزمة أقوى”. وأشار إلى أن هوندا طرحت عشرة طرز جديدة في تايلاند العام الماضي منها سيارة “بريو” الصديقة للبيئة.
وأوضح أن الطاقة الإنتاجية الإجمالية للشركة من مصنعيها في تايلاند ستصل إلى 420 ألف سيارة سنويا بحلول عام 2015. وتعد تايلاند عاشر أكبر قاعدة لتجميع السيارات في العالم، وقامت في العام الماضي، بتجميع حوالي 2,4 مليون سيارة أو صنعتها بشكل جزئي أكثر من نصفها تم تصديره للخارج.

اقرأ أيضا

«غرفة دبي»: خطة لدعم عمال البناء والإنشاءات