الاتحاد

الإمارات

«دبي للصحافة» يعلن انتهاء أعمال لجان تحكيم جائزة الصحافة العربية

أعلن نادي دبي للصحافة، الذي يمثل الأمانة العامة لجائزة الصحافة العربية رسمياً أمس، عن انتهاء أعمال لجان التحكيم لجائزة الصحافة العربية في دورتها التاسعة ورصد النتائج النهائية للأعمال الثلاثة الأولى المرشحة للفوز عن كل فئة ورفعها لاعتماد مجلس إدارة الجائزة.
وقامت اللجان برفع مختلف ملاحظاتها وتوصياتها على الأعمال الثلاثة المرشحة للفوز عن كل فئة لصالح مجلس إدارة الجائزة الذي يجتمع في مقر النادي بعد غدٍ لاعتماد النتائج النهائية وتحديد الأعمال الفائزة للدورة التاسعة لجائزة الصحافة العربية والتي سيتم الكشف عنها في وقت لاحق يحدده المجلس.
وقد تم رفع الأعمال عن كل الفئات باستثناء العمود الصحفي وشخصية العام الإعلامية التي يقوم بتحكيمها واختيار الفائزين فيها مجلس إدارة الجائزة والذي يعمل كلجنة تحكيم مصغرة لهاتين الفئتين.
وتعتمد الجائزة آليات ومعايير صارمة خلال عملية التحكيم، حيث يتم حجب اسم الصحفي والصحيفة وأية معلومة تدل عليه في الأعمال المرشحة من أجل ضمان أكبر قدر من الحياد في التقييم، كما يتم تغيير أسماء أعضاء لجان التحكيم بشكل سنوي، وذلك دون الإدلاء بأية معلومات حول أسمائهم أو مواقع وجودهم، كما يتم تكليف أعضاء لجان التحكيم فرادى دون أن يعرف أحدهم الآخر ضماناً لعدم التأثر برأي الآخر.

اقرأ أيضا