الاتحاد

الرياضي

«أسود الرافدين» يستغني عن مدرب اللياقة

قرر اتحاد كرة القدم الاستغناء عن خدمات مدرب اللياقة البدنية للمنتخب الألماني الجنسية لوتس هيردينار لانتفاء الحاجة لخدماته في المرحلة المقبلة، ولم يحدد الاتحاد موقفه من المدرب سيدكا وأبقى قضيته معلقة على أمل أن يتفق معه لتدريب المنتخب الأولمبي.
وقال مصدر في اتحاد الكرة إلى أن الاتحاد اتخذ القرار لعدم وجود أي مشاركات أو استحقاقات للمنتخب خلال الفترة المقبلة، فضلاً عن أن أغلب اللاعبين الذين يمثلون الفريق يتدربون مع الأندية التي يلعبون فيها كمحترفين بمختلف الدوريات القارية، علاوة على أن العراق يمتلك عدداً جيداً من مدربي اللياقة البدنية.
وقال إن المدرب الألماني سيدكا تسلم بعد توقيعه للعقد الرسمي مبلغا قدره 250 ألف دولار هو نصف مبلغ التعاقد بينما تم تقسيط المبلغ المتبقي على دفعات وبراتب شهري قدره 20 ألف دولار،
وذكر أن سيدكا يعمل بخطوات متوازنة مع المنتخب وتمكن من توظيف اللاعبين في المراكز التي يجيدون اللعب فيها وتوصل إلى مزيج من اللاعبين الجدد الذي برزوا في الدوري المحلي والمحترفين الذين يشكلون الأعمدة الأساس في الفريق منذ عدة أعوام.
كما يبين أن الجميع كان يتوقع أن يغير سيدكا من شكل المنتخب كليا إلا أنه يجب التوقف عند نقطة مهمة هي صعوبة أن يتم ذلك خلال مدة زمنية قياسية لا تتجاوز أربعة أشهر.

اقرأ أيضا

الوحدة والفجيرة.. "الظروف المتباينة"