الاتحاد

الإمارات

افتتاح جسور الحميدية على شارع الشيخ مكتوم في عجمان غداً

أعلن العقيد سلطان بن عبد الله النعيمي نائب مدير عام شرطة عجمان رئيس اللجنة المرورية عن افتتاح الجسور الواقعة بشارع الشيخ مكتوم بن راشد ( شارع الحميدية) صباح يوم غد الأربعاء ، وذلك بالتنسيق مع دائرة البلـدية والتخطيط بعجمان، وهي خطوة تعزز جهود النهضة العمرانية والتطورات الحديثة التي تشهدها إمـارة عجمان خاصة في مجال البنية التحتية بالإمارة.
و أشار إلى أنه سيتم إلغاء التحويلات السابقة مع تواجد الدوريات بصورة مستمرة في أماكن التحويلات الملغاة حتى يتم التأكد من أن جميع مستخدمي الطريق قد تعرفوا على التغييرات الجديدة. كما أشار إلى أنه سيتم افتتاح جسر مكتوم وجسر الزهراء وتقاطع جسر الزهراء في هذا اليوم، أما بالنسبة للتقاطع الواقع أسفل جسر مكتوم فسيتم افتتاحه في القريب العاجل. وتأتي هذه المشاريع في اطار توجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان ومتابعة من سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي لاستكمال البنية التحتية في الإمارة وتزويدها بشبكة طرق وجسور حديثة، وبدعم من الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط.
ووجه بضرورة تعاون سائقي المركبات مع الدوريات المرورية في يوم الافتتاح والالتزام بالسرعة المحددة للشارع (100) ك/م، وتوجه بجزيل الشكر إلى دائرة البلدية والتخطيط على جهودها الجبارة ودورها الفعال التي تسعى من خلالها إلى تطوير إمارة عجمان لكي تكون إمارة متطورة ومزدهرة كما شكر الشركة المنفذة للمشروع وهي مؤسسة الدرويش للمقاولات على تعاونهم المستمر.
من جهته قال المهندس أحمد عبد الرزاق العوضي مساعد المدير العام للشؤون الهندسية بالدائرة إن الدائرة تعتزم غداً الأربعاء افتتاح شارع الشيخ مكتوم بعد الانتهاء من تنفيذ كافة المتطلبات الخاصة به، بالإضافة إلى الجسور المحاذية له بتكلفة (200 مليون درهم) وبالتنسيق مع إدارة مرور عجمان بالإدارة العامة لشرطة عجمان، بعد أن تم تجهيز الشارع بجميع متطلباته من الطرق الفرعية ومن إنارة وصرف مياه الإمطار منوهاً أنه بذلك يمكن لمستخدمي الطرق الاستفادة منه دون عقبات. وأوضح بأن هذا الشارع يتواصل مع شارع الشيخ خليفة بن زايد والذي تم تطويره وبناء جسرين عليه عام (2008) وبلغت كلفة الأعمال الإجمالية لهذين الشارعين (350) مليون درهم.

اقرأ أيضا

الإمارات الأولى عربياً والـ 26 عالمياً بتقرير المساواة بين الجنسين