الاتحاد

الرياضي

المشرخ: الفوز بلقب أبوظبي للجولف ليس مستحيلاً

أحمد المشرخ يحلم بتحقيق نتائج طيبة في بطولة أبوظبي للجولف (تصوير جاك جبور)

أحمد المشرخ يحلم بتحقيق نتائج طيبة في بطولة أبوظبي للجولف (تصوير جاك جبور)

مصطفى الديب (أبوظبي)

أكد أحمد المشرخ، ممثل الإمارات في بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف، أن تواجده في هذا المحفل الرياضي الكبير، يمنحه مزيداً من الثقة بالنفس ويجعله قادراً عل مواصلة المشوار في السنوات المقبلة.
جاء ذلك خلال ورشة العمل الخاصة بالبطولة التي نظمها مجلس أبوظبي الرياضي صباح أمس بمقر نادي أبوظبي للجولف، وتضمنت شرح كافة التفاصيل الخاصة بالحدث، إضافة إلى تجربة عملية لرجال الإعلام للعب الجولف في الملعب الوطني الكبير.
وقال المشرخ الذي يشارك للمرة الرابعة على التوالي في البطولة: إنه يستعد للمشاركة منذ أسبوعين بسبب تواجده في الخدمة العسكرية، مؤكداً أن التدريبات العسكرية ساهمت بشكل كبير في رفع لياقته البدنية وجعله في حالة ذهنية أكثر صفاء.
أما عن تطلعاته من التواجد في هذا المحفل الكبير فقال: دون شك كانت المشاركات الماضية مفيدة للغاية، وحان الوقت لتحقيق ماهو أفضل من الدور التمهيدي، ووصف المشاركة مع نجوم العالم بالمفيدة له شخصياً، مؤكداً أن التواجد ضمن هذه الكوكبة العالمية يساهم في صقل موهبته من عام إلى آخر.
ووجه الشكر إلى مجلس أبوظبي الرياضي على دعمه الدائم لشباب الوطن في جميع الرياضات بشكل عام والجولف بشكل خاص، منوهاً إلى أن مشروع تدريب 2000 طفل على اللعبة من شأنه أن يساهم في تطوير وتوسيع قاعدة الممارسين على مستوى الدولة بشكل عام.
وأضاف: الإعلان عن مشروع بهذا الحجم لم يكن ليخرج إلى النور لولا الدعم المميز من جانب سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي.
وأعرب عن ثقته التامة في تطور الجولف الإماراتي في السنوات المقبلة، مؤكداً أن البيئة الحاضنة تبشر بذلك، سواء من خلال توفير الملاعب التي تعد الأفضل على مستوى العالم أو من خلال توفير الدعم المادي للمواهب الصغيرة من خلال المشاريع القومية مثلما فعل مجلس أبوظبي الرياضي في تدريب 2000 طفل على مستوى الإمارة.
وأعلن أنه يسعى من خلال أدائه القوي ليكون قدوة للنشء الصغير مؤكدا أن بروزه على الساحة العالمية سوف يدفع الكثيرين من أبناء الوطن لمواصلة المشوار.
ووعد ببذل قصارى جهده خلال النسخة المقبلة لبطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف، مؤكداً أن المساندة الجماهيرية سوف تعطيه مزيداً من قوة الدفع خلال منافسات الحدث.
وعن توقعاته لبطل النسخة الحادية عشرة من البطولة أكد أن الباب مفتوح على مصراعيه للجميع، لاسيما وأن كل مشارك أعد العدة لنفسه للظفر بهذا اللقب المهم، موضحا أن مشاركة ألمع نجوم لعالم سوف تكون إضافة للبطولة، لكن فوز أحدهم باللقب العام ليس شرطاً، خصوصاً وأن أبوظبي سبق وأن قدمت العديد من المفاجآت في النسخ الماضية التي فاز بعدد منها عدد كبير من النجوم الواعدين.
وبعيداً عن البطولة أكد المشرخ أن الأسطورة الأميركي تايجر وودز هو السبب الرئيس وراء عشقه لهذه اللعبة منذ أن كان صغيراً، وأشار إلى أنه استفاد منه كثيراً عندما جاء إلى أبوظبي في أحد نسخ البطولة.
وأعلن ممثل الإمارات في البطولة العالمية، عن امتلاكه لمشروع لتدريب المواهب الشابة، مؤكداً أنه بالتعاون مع اتحاد اللعبة يسعى جاهداً لجذب من الممارسين لهذه الرياضة الشيقة من خلال توفير كافة المتطلبات، سواء من خلال ملاعب التدريب أو حتى البعثات الخارجية للتدريب والاحتكاك بالمدارس الفنية المختلفة في أكثر بلاد العالم تقدماً في رياضة الجولف. ?

اقرأ أيضا

إنتر ميلان يرغب في التعاقد مع جيرو مهاجم تشيلسي الإنجليزي