الاتحاد

الإمارات

إلغاء حكم بالسجن مدى الحياة على متهم بالقتل

ألغت الهيئة القضائية في محكمة الاستئناف بدبي، والمنعدة برئاسة القاضي عيسى الشريف وعضوية القاضيين محمود سلطان وراشد السميري، حكما بالسجن المؤبد الصادر من محكمة أول درجة بحق "خ.ح.م" عاطل عن العمل، آسيوي، وقضت ببراءته من ارتكاب جريمة قتل رجل من موطنه، برفقة آخر توفي لاحقاً.

وعزت محكمة الاستئناف قرارها الى عدم كفاية الادلة التي تدين المتهم، وقالت في منطوقها انها لا تطمئن إلى صحة إسناد التهمة إلى العاطل عن العمل، وإلى أقوال المتوفى التي أدلها بها في التحقيقات قبل وفاته حول القضية ومدى تورط "العاطل".

وكانت النيابة العامة بدبي قالت في لائحة اتهامية عند احالتها المتهم إلى المحكمة في وقت سابق، انه اقدم برفقة متهم آخر توفي في وقت لاحق من القاء القبض عليهما، على قتل رجل من جنسيتهما مع سبق الإصرار على خلفية "شذوذ".

وذكرت أن المتهم وبرفقة المتوفى، توجها في يوم الواقعة إلى سكن الضحية، حيث مارس العاطل والضحية شذوذهما، ثم اختلفا، مبينةً أن العاطل استل سكينا وطعن فيها الضحية، فيما ساعده (المتوفى) في تكميم فمه.

وأشارت النيابة العامة إلى أن الشرطة تمكنت من كشف تورط المتهمين، بعد أن وجدت تطابقا لبصمة المتوفى في مسرح الجريمة، فاعتقلته، وأقر بتفاصيل القضية.

اقرأ أيضا

إجازة عيد الفطر لدوائر حكومة دبي من 2 يونيو ولمدة أسبوع