الاتحاد

الرياضي

هل يرسم إديبايور البسمة على شفاه توجو؟

إديبايور

إديبايور

لن يكون المنتخب التوجولي لقمة سائغة أمام كوت ديفوار وغانا ويعول بدوره على نجمه إيمانويل إديبايور لتحقيق إنجاز تاريخي في كأس أمم أفريقيا وتعويض خيبة أمله بفشله في التأهل إلى المونديال للمرة الثانية على التوالي.
وأكد إديبايور استعداد توجو لمقارعة الكبار، وقال “لم يعد أمامنا شيء نخسره بعد الفشل في التأهل إلى المونديال، سينصب اهتمامنا على الكأس القارية وسنبذل كل ما في وسعنا من أجل ذلك”. وتابع “لن تكون مهمتنا سهلة، لكنها ليست مستحيلة، ومباريات الكأس تختلف كليا عن مباريات البطولة؛ لأنه ليس هناك أي مجال للتعويض، وبالتالي سنسعى إلى حصد أكبر عدد من النقاط في مبارياتنا الثلاث الأولى من أجل التأهل إلى الدور الثاني وفك النحس الذي لازمنا في المشاركات الست السابقة، حيث فشلت توجو في تخطي الدور الأول”.
وستكون بوركينا فاسو الحصان الأسود في المجموعة وستحاول استغلال المنافسة الساخنة بين المنتخبات الثلاثة لكسب أكبر عدد ممكن من النقاط وبلوغ الدور الثاني على الأقل. وتشارك بوركينا فاسو في النهائيات للمرة السابعة في تاريخها على غرار توجو ويبقى أفضل إنجاز لها بلوغ الدور نصف النهائي عام 1998 على أرضها وبقيادة المدرب الفرنسي فيليب تروسييه قبل أن تنهي مشاركتها في المركز الرابع.
والخلاصة أن منتخبي توجو وبوركينا فاسو لا يريدان الاستسلام أمام قوة غانا وكوت ديفوار مهما كانت التضحيات في بطولة بحجم أمم أفريقيا.

اقرأ أيضا

«الإمبراطور».. القفزة الأعلى في الدوري