الاتحاد

الإمارات

سيف بن زايد يدعو قادة الشرطة إلى مضاعفة جهود إنجاز استراتيجية «الداخلية»

سيف بن زايد خلال مشاركته في الورشة بحضور القيادات الشرطية

سيف بن زايد خلال مشاركته في الورشة بحضور القيادات الشرطية

حث الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القادة والمديرين العامين للشرطة في الدولة على مضاعفة الجهود للخروج باستراتيجية متميزة لوزارة الداخلية.
وقال سموه إن اختلاف وجهات النظر بين القادة والمديرين يعد ظاهرة صحية تعبر عن آرائهم ووجهات نظرهم للوصول إلى استراتيجية تتماشى مع استراتيجية الحكومة الاتحادية لخدمة المواطنين والمقيمين على ارض الدولة.
جاء ذلك خلال مشاركة سموه في فعاليات ورشة العمل الخاصة بمشروع التطوير الاستراتيجي الشامل لوزارة الداخلية (استراتيجية الوزارة 2010- 2015) التي نظمتها الإدارة العامة للاستراتيجية وتطوير الأداء بالوزارة والتي استمرت لمدة يومين في نادي ضباط القوات المسلحة بأبوظبي.
وقال سموه إن مشاركة الوزارة في برنامج جائزة الشيخ خليفة للتميز الحكومي ضرورية حيث إن حصول شرطة أبوظبي ودبي على هذه الجائزة يكون دافعا وحافزا للوزارة للحصول على هذه الجائزة بشكل مستمر.
وطالب سموه قادة الشرطة بالتعاون مع لجنة متابعة برنامج جائزة الشيخ خليفة للتميز الحكومي للانتهاء من ملف الوزارة للمشاركة في الجائزة متمنيا سموه للجميع التوفيق والنجاح.
واستعرضت ورشة العمل الخطط الاستراتيجية الخاصة بالوظائف الرئيسية والمساندة بالوزارة حيث قام كل من اللواء الشيخ طالب بن صقر القاسمي مدير عام شرطة رأس الخيمة والعقيد مبارك بن دخان نائب مدير عام شرطة الشارقة والعميد علي عبدالله علوان مدير عام شرطة عجمان والعقيد محمد راشد بن نايع نائب مدير عام شرطة الفجيرة والعقيد سلطان علي الشويخ مدير عام شرطة أم القيوين بعرض استراتيجية العمل الشرطي في كل إمارة على سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية لمناقشتها واعتمادها تمهيدا للانتقال إلى المرحلة الرابعة من المشروع وهي مرحلة التطبيق والتنفيذ.
استعراض المبادرات
كما عرض العميد حمد عديل الشامسي مدير عام حماية المنشآت الإصلاحية والعقابية في الوزارة المبادرات الاستراتيجية للمؤسسات العقابية والإصلاحية على سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وقدم اللواء ناصر العوضي المنهالي وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والإقامة والمنافذ بالإنابة المبادرات الاستراتيجية لقطاع الجنسية والإقامة والمنافذ. وقدم اللواء راشد ثاني المطروشي مدير عام الدفاع المدني بالإنابة عرضا للمبادرات الاستراتيجية للإدارة العامة للدفاع المدني. واستعرض اللواء الركن خليفة حارب الخييلي الوكيل المساعد للموارد والخدمات المساندة أهمية دور الخدمات المساندة في تحقيق رؤية وزارة الداخلية ونجاح تطبيق الإستراتيجية وخطط التطوير.
وقدم اللواء مطر سالم مسيعد النيادي مدير عام الخدمات الالكترونية والاتصالات عرضا بشأن التوجه الاستراتيجي للإدارة العامة للخدمات الالكترونية والاتصالات بوزارة الداخلية، والمبادرات الاستراتيجية للخدمات الالكترونية والاتصالات للسنوات الخمس المقبلة. وقدم عدد من الضباط بعد ذلك عروضا تتعلق بمبادرات الجودة والتطوير الاستراتيجي.
وكان الفريق سيف عبدالله الشعفار وكيل وزارة الداخلية قد افتتح ورشة العمل بكلمة رحب فيها بالقادة والمديرين العامين والحضور. وأكد أن استراتيجية الوزارة للأعوام الخمسة القادمة تهدف إلى تحقيق التميز والنجاح في الأداء.
من جانبه أكد اللواء ناصر سالم لخريباني النعيمي الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أن مشروع التطوير الاستراتيجي لوزارة الداخلية هو مشروع طموح يهدف إلى توفير الأمن والسلامة للمواطنين والمقيمين على أرض الدولة وفقاً لأعلى المعايير والمستويات.
حضر الورشة الفريق سيف عبدالله الشعفار وكيل وزارة الداخلية والفريق ضاحي خلفان تميم قائد عام شرطة دبي واللواء ناصر سالم لخريباني النعيمي الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية واللواء الركن خليفة حارب الخييلي وكيل الوزارة المساعد للموارد والخدمات المساندة والوكلاء المساعدون واللواء الركن عبيد الحيري الكتبي نائب قائد عام شرطة أبوظبي واللواء الشيخ طالب بن صقر القاسمي مدير عام شرطة رأس الخيمة واللواء خليل داود بدران مدير عام المالية والخدمات بشرطة ابوظبي والقادة والمديرون العامون للشرطة بالدولة ومديرو الإدارات وعدد من ضباط الشرطة.

اقرأ أيضا