الاتحاد

الرياضي

معسكر «الأولمبي» مهدد بالتأجيل بسبب التزام اللاعبين في «الآسيوية» و «الخليجية»

مشاركة منتخبنا الأولمبي في «الآسياد» توجت بالفضية

مشاركة منتخبنا الأولمبي في «الآسياد» توجت بالفضية

تشهد بداية تحضيرات منتخبنا الأولمبي لكرة القدم لمباراتيه أمام سيرلانكا ضمن الدور التمهيدي الأول لتصفيات الألعاب الأولمبية 2012 والمحددتين يومي 8 و11 مارس المقبل بعض الصعوبات التي تتمثل في قصر فترة الإعداد بسبب ازدحام الأجندة المحلية والخارجية والتزام اللاعبين مع أنديتهم في المسابقات القارية أو الخليجية إلى جانب تعرض بعض العناصر المهمة إلى إصابات في الفترة الأخيرة تحول دون مشاركتها مع فرقها في الدوري.
وتهدد هذه الصعوبات بتأجيل موعد انطلاقة المعسكر الداخلي الذي كان من المنتظر بدؤه في الأول من الشهر المقبل وذلك إلى ما بعد انتهاء مشاركة أنديتنا في المسابقات الخارجية خاصة وان نحو 13 لاعباً من القائمة المتوقع دعوتها لمباراة سريلانكا ملتزمة مع أنديتها مثل علي خصيف وعبدالله موسى وعلي العامري (الجزيرة) وعمر عبدالرحمن (العين) وأحمد خليل وسعد سرور وعبدالعزيز هيكل (الأهلي) ومحمد أحمد وأحمد محمود (الشباب)، وحمدان الكمالي وسعيد الكثيري (الوحدة) وحبوش صالح وذياب عوانة وعامر عبدالرحمن وأحمد علي ومحمد فوزي (بني ياس).
يتوقع ان يتم بتقديم انطلاقة المعسكر إلى 3 مارس المقبل حتى يبدأ الجهاز الفني بقيادة مهدي علي في العمل الجدي والتركيز في مباراة سريلانكا.
يذكر أن ثلاثة أندية تشارك مباشرة في دوري أبطال آسيا هي الوحدة والجزيرة وبني ياس بينما يلعب العين مباراة مع الفائز من مواجهة سريويجايا الإندونيسي وموانج ثونج يونايتد التايلاندي 19 الجاري للانضمام إلى دوري المجموعات.
وبالنسبة لبطولة الأندية الخليجية السادسة والعشرين فتشارك ثلاثة فرق هي الأهلي والشباب والظفرة حيث تقام مبارياتها في نفس تاريخ دوري أبطال آسيا الأمر الذي يحول دون مشاركة لاعبيها في بداية معسكر المنتخب الأولمبي خلال الاول من مارس.
وأمام هذه الصعوبات ينتظر ان تقتصر فترة إعداد المنتخب الأولمبي على خمسة أيام فقط قبل خوض المباراة الأولى المقررة 8 مارس على ان يستفيد الجهاز الفني إقامة المباراتين ذهاباً وعودة بالإمارات للاستفادة من دعم الجماهير وتحقيق الفوز في المواجهتين وضمان التأهل إلى الدور المقبل من تصفيات لندن 2012.
والى جانب ازدحام أجندة المشاركات الخارجية لفرقنا فإن الإصابات تطارد بعض اللاعبين المهمين في تشكيلة الأبيض الأولمبي الأمر الذي ادخل بعض القلق لدى الجهاز الفني قبل مباراة سريلانكا حيث لا يشارك ذياب عوانة ومحمد فوزي وعامر عبدالرحمن مع فرقهم في دوري المحترفين بسبب الإصابة الأمر الذي يقلص من حظوظهم في دعم صفوف المنتخب الأولمبي الشهر المقبل في حال عدم استعادة جاهزيتهم وحساسية المباريات مع فرقهم.
يذكر ان الجهاز الفني على اتصال مباشر مع اللاعبين بمختلف الفرق حيث يتابع أداءهم في الدوري بهدف الوقوف على جاهزيتهم البدنية والفنية قبل الاستقرار على القائمة النهائية التي سيختارها لمباراة سيرلانكا علماً أن المدرب مهدي علي اختبر خلال المعسكر الذي أقامه للمنتخب الأولمبي بداية يناير الماضي نخبة من الوجوه الجديدة بهدف منحها فرصة الظهور وتأكيد حقيقة امكاناتها خاصة من لاعبي منتخب الشباب مما يوفر خيارات جديدة أمام الجهاز الفني لدعم الصفوف في الفترة المقبلة.

اقرأ أيضا

دي ليخت يؤجل قرار انتقاله إلى ما بعد نهاية دوري الأمم الأوروبية