الاتحاد

الرئيسية

«مياه وكهرباء أبوظبي» توفر وظيفتين سنوياً للرياضيين المعتزلين

الشامسي (يسار) والعواني خلال التوقيع على مذكرة التفاهم بحضور إسماعيل مطر وبشير سعيد وذياب عوانة وعبدالباسط محمد والغافري

الشامسي (يسار) والعواني خلال التوقيع على مذكرة التفاهم بحضور إسماعيل مطر وبشير سعيد وذياب عوانة وعبدالباسط محمد والغافري

وقعت هيئة مياه وكهرباء أبوظبي أمس مذكرة تفاهم مع برنامج “الرعاية الرياضية” التابع لمجلس أبوظبي الرياضي بهدف دعم الخدمات التي يقدمها البرنامج للمساهمة في تفعيل الدور الاجتماعي للهيئة في إمارة أبوظبي، خاصة في الجانب الرياضي.
وقع المذكرة عبدالعزيز الشامسي مدير دائرة الأعمال المساندة ممثل هيئة مياه وكهرباء أبوظبي وعارف حمد العواني مدير برنامج الرعاية الرياضية، وذلك في مقر الهيئة.
وأوضح الشامسي أن توقيع المذكرة يأتي من منطلق استراتيجي، مؤكدا أن المسؤولية الاجتماعية تعد من أبرز الأولويات الاستراتيجية لهيئة مياه وكهرباء أبوظبي.
وأضاف: “الهيئة تلتزم بموجب المذكرة بتوفير وظيفتين سنويا للرياضيين المعتزلين والمسجلين في برنامج الرعاية الرياضية بدءا من عام 2010 في الوظائف التي تناسب مجالات اختصاصاتهم الأكاديمية وتعمل على تأهيلهم عبر إشراكهم في دورات مكثفة في أكاديمية الهيئة ليتمكنوا من مباشرة وظائفهم بكفاءة عالية”.
وأوضح الشامسي “توقيع هذه الاتفاقية يأتي من منطلق قناعة الهيئة بالمسؤولية الاجتماعية التي تعد من أبرز الأولويات الاستراتيجية، وسنلتزم بموجب هذه المذكرة بتوفير وظيفتين سنوياً للرياضيين المعتزلين والمسجلين في برنامج الرعاية الرياضية بدءًا من عام 2010 في الوظائف التي تناسب مجالات اختصاصاتهم الأكاديمية، وسنعمل على تأهيلهم عبر إشراكهم في دورات مكثفة في أكاديمية الهيئة ليتمكنوا من مباشرة وظائفهم بكفاءة عالية”.
وعن مدة الاتفاقية قال: “إنها غير محددة بفترة معينة وتستهدف دعم مبادرة برنامج الرعاية الرياضية، وبدون اتفاقية كنا نرحب بالرياضيين المعتزلين، وسنبحث توسيع آفاق الشراكة في المرحلة المقبلة بما يخدم الطرفين، وفقا لتوجيهات سمو الشيخ ذياب بن زايد آل نهيان رئيس الهيئة”.
وأكد عارف العواني مدير برنامج الرعاية الرياضية “البرنامج يهتم بتنمية وتطوير ودعم الرياضة في أبوظبي، وتنمية الثقافة المجتمعية انطلاقاً من أهداف البرنامج.، وتوقيع عليها جاء بالدرجة الأولى من أجل خدمة مستقبل الرياضيين المعتزلين وإيجاد فرص عمل مناسبة لهم تليق بعطائهم وما قدموه للرياضة، وهي خطوة أولى نشكر هيئة مياه وكهرباء أبوظبي عليها، باعتبارها الجهات التي بادرت بالتوقيع معنا وإقامة الشراكة، ولن أخفي سرا عندما أقول إننا نعمل مع عدة أهداف أخرى وهدفنا التوصل إلى 10 وظائف سنويا للمعتزلين من المنتمين لبرنامج الرعاية الرياضية”.
وعن فرص الرياضيين المعتزلين في السابق قال العواني: “البرنامج لم يتلق أي شكوى بطلب المساعدة معهم، مما يعني أنهم جميعا مرتبطون بوظائف، وفي المقابل ستكون لدينا برامج تأهيلية للرياضيين من أجل تعويض القصور في الدرجات العلمية التي يحصلون عليها بسبب انشغالهم واحترافهم الرياضة”.
وقال: “نتمنى أن تتفاعل معنا كافة المؤسسات الوطنية حتى توفر للاعبين فرص العمل بعد الاعتزال لتأمين مستقبلهم، وسنصل للهدف خلال فترة قليلة، كما ستستمر مشروعات برنامجنا في تثقيف وتأهيل اللاعبين وتوفير دورات اللغات الإنجليزية والفرنسية لهم، ودورات الكمبيوتر وكافة وسائل التكنولوجيا الحديثة”. وبموجب الاتفاقية أصبحت هيئة مياه وكهرباء أبوظبي راعياً رئيسياً لبرامج الرعاية الرياضية، كما أصبح برنامج الرعاية الرياضية شريكاً أساسيا لكافة الفعاليات التي تنظمها الهيئة في مجال المسؤولية الاجتماعية، وسيتم التعامل مع الرموز الرياضية التي تحظى بجماهيرية كبيرة لأغراض إطلاق الحملات الترويجية والإعلامية بترشيد الماء و الكهرباء وحملات الحفاظ على البيئة والخدمات التي تقدمها شركات الهيئة للمستهلكين.
حضر حفل توقيع الاتفاقية عدد كبير من لاعبي أبوظبي على رأسهم إسماعيل مطر، وبشير سعيد من الوحدة، وذياب عوانة وسلطان الغافري من بني ياس، وعبدالباسط محمد من الظفرة.


إسماعيل مطر: محظوظون بهذه الخطوة

أبوظبي (الاتحاد) - أكد إسماعيل مطر أنه سعيد للغاية بهذه الخطوة المهمة التي جاءت بمبادرة من برنامج الرعاية الرياضية التابع لمجلس أبوظبي الرياضي، ولقيت استجابة كبيرة من جانب هيئة أبوظبي للكهرباء والماء، مشيرا إلى أن الرياضيين محظوظون بمثل هذه الخطوات، لأنهم سيلعبون وهم مطمئنون على مستقبلهم ومستقبل أولادهم.
وتمنى إسماعيل مطر أن تحذو المؤسسات الوطنية حذو هيئة مياه وكهرباء أبوظبي في هذا الاتجاه لدعم الرياضيين.
وقال: “مشاركتي تأتي من منطلق حرصي على دعم تلك الخطوة، وبرنامج الرعاية الرياضية يقوم حاليا بدور مهم في ربط الرياضة بالمجتمع”.

اقرأ أيضا

رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون ملك البحرين باليوم الوطني