الاتحاد

الرياضي

السوري الشريف يخطف لقب الجائزة الكبرى

خلال منافسات بطولة قفز الحواجز بالعين

خلال منافسات بطولة قفز الحواجز بالعين

العين (الاتحاد) - فاز الفارس السوري ياسر الشريف بلقب الجائزة الكبرى في بطولة العين الدولية لقفز الحواجز وتوج بطلاً للشوط التاسع والأخير الذي كان مسك الختام لهذا الحدث الذي أسدل الستار عليها السبت الماضي وأقيمت منافساته تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة نادي العين للفروسية والرماية والجولف، وذلك بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الفروسية واستمرت فعاليات البطولة لمدة ثلاثة أيام.
وحصل البطل السوري على جائزة مالية قدرها 70 ألف درهم من إجمالي قيمة الجائزة المرصودة للشوط التاسع وقيمتها 280 ألف درهم. وجاء الأيرلندي سيان أوكونور في المرتبة الثانية ونال 56 ألف درهم واحتلت الفارسة الإماراتية ناديا تريم المركز الثالث وحصلت على 42 ألف درهم وحصد السوري أحمد حمشو المركز الرابع وكانت جائزته 34 ألف درهم، ثم السعودي خالد عبدالعزيز في المرتبة الخامسة ونال 25 ألف درهم والقطري فالح سويد العجب الذي حل سادساً وحصل على 22 ألف درهم، بينما أنهى المصري أحمد طلبة الشوط محتلاً المركز السابع ونال 17 ألف درهم ثم مواطنه ضياء بشير الذي احتل المركز الثامن وحصد جائزة قدرها 14000 درهم.
وكان اليوم الختامي قد شهد أيضاً المنافسة على الشوطين السابع والثامن، وتصدر الفارس السعودي الأمير عبدالله بن متعب آل سعود الشوط السابع وحصد 20 الف درهم وجاء الأيرلندي سيان أوكونور أيضاً في مركز الوصيف، تلاه المصري ضياء بشير في المرتبة الثالثة، ثم السعودي بندر بن محفوظ الذي احتل المركز الرابع، بينما فاز الإماراتي عادل خميس علي سعيد والسعودي مشيري الحميدي الحربي واللبناني جوزيف أساف والإماراتي الآخر عبدالله حميد بالمراكز من الخامس وحتى الثامن وحصلوا على جوائز نقدية.
أما الشوط الثامن فقد فاز به الفارس كمال با حمدان وحصل على جائزة قدرها 30 ألف درهم وأعقبه الأيرلندي سيان أوكونور في المركز الثاني، ثم السوري أحمد حمشو في المركز الثالث، وجاء الإماراتي سالم أحمد السويدي رابعاً، والسعودي الدكتور خالد الجريسي خامساً، تلاه الفرنسي مزيدريك ديفيد والقطري عبدالرحمن عادل ناصر والسعودي عبدالله وليد الشربتلي في المراكز من السادس وحتى الثامن.
وكان يوم الجمعة الماضي قد شهد منافسات الشوط الرابع والخامس والسادس وأسفرت النتائج عن فوز الفارس السعودي بدر محمد الفرد بالمركز الأول في الشوط الرابع، تلاه القطري عبدالرحمن العسار في مركز الوصيف، ثم مواطنه عبدالرحمن الساك الذي احتل المرتبة الثالثة. وجاء الفارس القطري سعيد ناصر القادي في المركز الرابع تلاه الشيخ علي بن خالد القاسمي في المركز الخامس.
وجاءت بطولة الشوط السادس أيضاً إماراتية والتي فاز بها الفارس محمد غانم الهاجري بينما احتل الأيرلندي سيان أوكونور المركز الثاني وأنهت الفارسة الإماراتية ناديا تريم هذا الشوط في المركز الثالث، تلاها القطري الشيخ علي بن خالد القاسمي والسعودي عبدالله وليد الشربتلي في المركزين الرابع والخامس.
وكانت البطولة قد انطلقت في صباح يوم الخميس الماضي وتضمن برنامجها تنظيم ثلاثة أشواط يومياً هي المستوى الأول بارتفاع 120 سم والمستوى المتوسط بارتفاع يتراوح بين 130 و140 سم والمستوى الدولي بارتفاع 145 سم وجرت المنافسات يومياً من العاشرة صباحاً وحتى التاسعة مساءً.

150 فارساً في الحدث

العين (الاتحاد) - شارك في بطولة العين الدولية لقفز الحواجز أكثر من 150 فارساً وفارسة يمثلون أكثر من 24 دولة عربية وأجنبية هي: قطر، السعودية، البحرين، اليمن، الأردن، لبنان، العراق، سوريا، مصر، تونس، الجزائر، ليبيا، إيرلندا، إيطاليا، بريطانيا، أمريكا، فرنسا، رومانيا، بوليفيا، البرتغال وإيران وعلى رأس القائمـة يأتي فريـق الإـمارات الفضي حامل ميدالية آسياد جوانزهو 2010 للفرق والفردي.
وخصصت اللجنة المنظمة للبطولة مساحات ترفيه للجمهور الذي حرص على متابعة العروض بجانب القرية التراثية والتي شملت أنشطة تراثية منها ركوب الخيول وكذلك قرية ترفيهية للأطفال والعديد من المفاجآت التي لاقت استحسان الجماهير.
وكان فرسان الإمارات والسعودية قد أحكموا سيطرتهم على جولات يوم الافتتاح حيث فاز الفارس الإماراتي عبدالله حميد المهيري بجائزة الشوط الأول ونال الفارسان السعوديان الأمير عبدالله بن معتب آل سعود وعبدالله وليد الشريتلي لقبي الشوطين الثاني والثالث على التوالي.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: الإمارات تدعم مبادرات تمكيـن «أصحاب الهمم»