الاتحاد

الاقتصادي

«الإمارات دبي الوطني» يطلق منتجات مصرفية بالعملة الصينية

دبي (وام) - أطلق بنك الإمارات دبي الوطني أمس منتجات مصرفية جديدة بالعملة الصينية “يوان” تتضمن الحسابات الجارية والحسابات تحت الطلب والودائع الثابتة تسهل إجراء عمليات التسويات التجارية للمرتبطين بعلاقات تجارية مع الشركات الصينية.
وتوقع سوفو سركار مدير عام الأعمال المصرفية للأفراد في بنك الإمارات دبي الوطني في بيان صحفي أن تسهم المنتجات الجديدة في دعم العملاء في قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة المرتبطين حالياً بعلاقات تجارية مع الشركات الصينية، حيث تزودهم بخيار الاحتفاظ بحساباتهم باليوان الصيني والتحوط لمخاطر تقلبات سعر صرف العملة.
وقال إنه يمكن للمستثمرين من ذوي أصول صينية أو جنسيات أخرى أيضاً استخدام المنتجات الجديدة لاستكشاف فرص الاستثمار المتاحة باليوان الصيني.
وأوضح سركار أن إطلاق بنك الإمارات دبي الوطني لمنتجات مصرفية باليوان الصيني يأتي إثر النمو الكبير الذي شهده حجم التبادل التجاري بين الصين ودولة الإمارات العربية المتحدة الذي زاد خمس مرات على مدار السنوات العشر الماضية ليرتفع من 3,1 مليار دولار عام 2002 إلى 15,6 مليار دولار (57,3 مليار درهم) العام الماضي.
ولفت إلى أن الزيادة في حجم التجارة المشتركة بين الإمارات والصين، وما تبعها من نمو سريع في حجم التجارة والأعمال، فضلاً عن أبناء الجالية الصينية في الدولة، كان له أثره في تحويل اهتمام وتركيز البنك بشكل كبير إلى الصين باعتبارها ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

اقرأ أيضا

توجه أميركي لإزالة تركيا من الشراكة في "إف 35"