الاتحاد

الرياضي

«سيرافين دي بون» المرشح الأول لسباق كحيلة كلاسيك

“سيرافين دي بون” (يسار) يطير نحو خط نهاية سباق كأس رئيس الدولة

“سيرافين دي بون” (يسار) يطير نحو خط نهاية سباق كأس رئيس الدولة

ارتفعت حظوظ المهر سيرافين دي بون لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله في الفوز بسباق كحيلة كلاسيك ضمن أمسية كأس دبي العالمي للخيول بعد فوزه الباهر أمس بالجولة الأولى من سلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية التي استضافها مضمار أبوظبي أمس الاول لمسافة 2200 متر والبالغ إجمالي جوائزه المالية مليون درهم.
ضم السباق أبرز خيول الفئة الأولى يتصدرها المرشح الاول “شديد” لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ولكن أتت الرياح بما لا تشتهي السفن لهذا النجم العالمي الذي قبع في الصفوف الخلفية ولم يجد الفرصة المناسبة لتحقيق انطلاقته المعتادة بعد أن وجد حاجزا من الخيول أمامه ولكل جواد “كبوة”.
وكانت بقية الخيول في المقدمة بقيادة “رباح دو كارير” لسعيد ناصر الرميثي بقيادة كيرين فالون ومن خلفه “نيشان” بقيادة دي فريز في مطلع اللفة الاخيرة وظلت الامور تنسج علي نفس المنوال وفي “الفورلنج الاخير” كان الفارس أوليفيه بيلييه يرجئ انطلاقته لحين اللحظة المناسبة قبل أن يطلق العنان لجواده القوي “سيرافين دي بون”، حيث ادهشت انطلاقته في الأمتار الأخيرة الجميع ليتفوق بفارق مريح ويغرد وحيدا في الصدارة.
وعقب نهاية السباق أشاد سالم الكتبي مدير سباقات صاحب السمو رئيس الدولة بالأداء الرائع والانطلاقة القوية للنجم الجديد “سيرافين دي بون” إلى المقدمة ونجاحه المبكر في حسم اللقب لصالحه مع القيادة المحكمة للفارس الفرنسي اوليفيه بيلييه.
اما شوط الخيول المهجنة الاصيلة الذي خصص له الشوط الخامس لمسافة 2400 متر فقد ذهب اللقب لمصلحة الجواد توماتش تربل” لجابر عبدالله بقيادة وين سميث الذي منح المدرب مصبح المهيري صدارته في لائحة المدربين.
وفي الشوط الأخير لمسافة ألف متر للخيول العربية الاصيلة على لقب الجولة الثانية عشرة من كأس مزرعة الوثبة ستد برعاية اتحاد الفروسية ذهب اللقب لمصلحة “مقام العز” لخالد خليفة النابودة بإشراف ايريك ليمارتنيل وبقيادة تاج اوشي.
من ناحية أخرى قدم “داريا” لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وباشراف سيف الدين ديب وقيادة تيد دوركان أوراق اعتماده في سباقات السرعة بعد الغياب الطويل عن السباقات بسبب الإصابة التي المت به، ولم يشارك في السباقات منذ عام 2009، فجاء اداؤه قمة في الروعة حين تفوق على نخبة خيول السرعة في الدولة واصبح نجم السرعة الجديد بدون منازع.
وكانت الترشيحات في سباق طيران الاتحاد الرويس قد اتجهت نحو الخيول الاخرى، لكن “داريا” ابن الفحل “دورمان” والفرس “سامبوريستا” المقيمة في مزرعة الوثبة ستد العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان في نورماندي كان ينتظر الفرصة السانحة لتوجيه ضربته.
فيما كانت الخيول تتدافع في الفورلنج الاخير والكل يحاول ايجاد موقع له في مواقع الصدارة كان “داريا”بقيادة تيد دوركان يناور متحينا الانقضاض على الصدارة وعندما لاحت تلك الفرصة سجل الجواد البالغ من العمر 7 سنوات انطلاقة انفجارية دوت لها جنبات المضمار ليحقق فوزه الباهر ليتوج أحد نجوم السرعة.
وأشادت ريم يوسف الشمري عضو اللجنة العليا المنظمة لسباقات صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الاصيلة مدير عام مكتب أبوظبي للهوية الاعلامية بالفعاليات المصاحبة لسباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة بعد أن نجحت اللجنة المنظمة في ترجمة تلك الجهود في إخراج الحدث في ابهي حلة.
واكدت أن الفعاليات المصاحبة مثل الخيمة التراثية ومعرض الصور للخيول العربية الاصيلة تحولت الى واقع ملموس وبصورة تدعو للاعجاب ونجحت في تهيئة المضمار ليكون مسرحا حيا لتلك الفعاليات التراثية والتي تهدف الى الترويج عن إمارة أبوظبي .

طالب المهيري: السباق نجح فنياً وجماهيرياً

أبوظبي (الاتحاد) - أشاد طالب ظاهر المهيري أمين السر العام لاتحاد الفروسية بحضور سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة بن زايد آل نهيان وتتويجه للفائزين في الجولة الأولى من سلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الاصيلة، موضحا بان الجولة كانت فرصة إلى تعزيز النجاح وإعلاء شأن الجواد العربي. واضاف: “السباق خرج في ابهي صورة بعد أن نجحت اللجنة المنظمة في جذب الجماهير الذي كان المحور الأول في النجاح باعتبار انها فاكهة السباقات والاحتفاء بها مما جعل الحضور الجماهيري كثيفا وغير مسبوق”. وقال المهيري بان المظاهر الاحتفالية التي شاركت فيها لجان الترويج يتقدمهم طيران الاتحاد ومكتب ابوظبي للهوية الاعلامية وهيئة أبوظبي للسياحة بالتعاون مع الاتحاد النسائي تحولت الي تلاحم وواقع ملموس تعبيرا للاحتفال بهذه المناسبة الغالية على قلوبنا جميعا. واشاد بالمستوى الفني للسباق والمشاركة الواسعة التي حظي بها مؤكدا بان الجولة جمعت نخبة من أفضل الخيول العربية في العالم.

اقرأ أيضا

يونايتد وسيتي.. "روح الانتصار" في "ديربي النار"