الاتحاد

الإمارات

«أشغال الشارقة» تنتهي من بناء ثلاثة مساجد

أحد المساجد التي شيدتها «أشغال الشارقة» (وام)

أحد المساجد التي شيدتها «أشغال الشارقة» (وام)

الشارقة (الاتحاد) - انتهت دائرة الأشغال العامة بالشارقة، مؤخراً، من إنشاء ثلاثة مساجد بتكلفة بلغت 7,5 مليون درهم، بحسب المهندس هلال الصاحي مدير إدارة مشاريع المباني في الدائرة، الذي أشار إلى أن المساجد الجديدة بنيت وفق تصاميم منسجمة مع المعايير الحديثة التي تعمل بها هيئة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالإمارة، ومتوافقة معها.
وقال، إن المساجد التي تم تشييدها هي: مسجد مزيرع، ومسجد في منطقة أم فنين، ومسجد في منطقة الحمرية، وتتسع لـ 240 مصليا، كما تحتوي المساجــد على مصلى خاص بالنساء، إضافــة إلى سكن مخصص للإمام، مشيراً إلى أن المساجد الثلاثة تم تزويدها بمواقف للسيارات والخدمات المصاحبة لها، بالإضافــة إلى إنشاء منحدرات خاصة لكراسي ذوي الاحتياجات الخاصة.
إلى ذلك، نفذت دائرة الأشغال العامة بالشارقة مبنى نادي الشطرنج للفتيان في منطقة الجرينة ورفدته بكافة الخدمات المصاحبة، بتكلفة بلغت 14 مليون درهم، وذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة.
وأكد مدير إدارة مشاريع المباني في الدائرة، أن المشروع جاء كترجمة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة، للاهتمام بالألعاب الفردية، وتوفير كافة سبل الدعم والتشجيع لها الألعاب، وعلى رأسها الشطرنج، حيث يحرص سموه دائما على دعم ومساندة هذه المواهب حتى تواصل عطائها، وخاصة أن نادي الشارقة للشطرنج حقق بطولة الدوري العام للرجال للسنة الثالثة على التوالي.
وأوضح، أن النادي يقع في منطقة حيوية على طريق مطار الشارقة ليشكل مزاراً ومعلماً سياحياً هاماً يمرُّ قبالته السوّاح وقاصدو هذا الطريق الحيوي، ويتكون المبنى من قاعة ألعاب يومية تتوسط المبنى وقاعة رئيسية للبطولات تتضمن منصة تتويج وطابق ميزانين يشرف على القاعة الرئيسية ومجلسا لكبار الشخصيات وجناح مكاتب الإدارة وجناح غرف التدريب ومكتبة وكافتيريا رئيسية وقاعات عرض الكؤوس والمقتنيات وصالتي انتظار على جانبي المدخل الرئيسي، بالإضافة إلى مبنى مخصص للسائقين ومبنى للخدمات.
ويسهم المبنى الجديد في النهوض برياضة الشطرنج، إضافة إلى تأمين بيئة مثالية ومريحة لمرتادي وممارسي هذه اللعبة في توفير كافة السبل الكفيلة بتعزيز فرص العطاء للارتقاء باللعبة وبمستويات اللاعبين من مختلف الأعمار.
وأضاف مدير إدارة مشاريع المباني، أن النادي سيكون الأول من نوعه على مستوى المنطقة، حيث يشتمل على كافة المرافق كناد نموذجي يغطي متطلبات اللاعبين واللعبة للسنوات المقبلة لاستقبال البطولات الدولية.

اقرأ أيضا

حاكم الشارقة يوجه بإنارة منطقتي الحراي 1 و2 في خورفكان