الاتحاد

الرياضي

إعصار أميركا يجتاح كيريتارو بنصف درزن

أميركا تفوق على كيريتارو بسهولة

أميركا تفوق على كيريتارو بسهولة

اجتاح إعصار أميركا، أحد أعرق الفرق المكسيكية، ضيفه كيريتارو 6 - صفر ليحقق أفضل انتصار له منذ غياب هدافه الباراجواني سلفادور كابانياس عن صفوفه جراء إصابته بطلق ناري في الرأس داخل إحدى حانات العاصمة المكسيكية في 25 يناير الماضي.
وتقدم أميركا بفوزه العريض إلى المركز الخامس في ترتيب فرق مرحلة إياب الدوري المكسيكي لكرة القدم (كلاوسورا) التي يطلق عليها بطولة
“بيسنتيناريو” (المئوية الثانية) بمناسبة الاحتفالات بمرور 200 عام على استقلال المكسيك.
وحقق أصحاب الأرض في المباراة التي أقيمت في ختام الجولة التاسعة للبطولة فوزهم الثاني على التوالي ليرتفع رصيدهم إلى 16 نقطة، مقابل 14 نقطة لكيريتارو الثامن.
كما حقق الفريق بذلك أكبر انتصار له في البطولة، بعد أن كان قد تغلب في الجولة الأولى على ضيفه سان لويس 5 - 1 بمشاركة كابانياس.
ويتعافى هداف باراجواي الدولي بشكل جيد داخل أحد مستشفيات العاصمة المكسيكية، رغم أنه يعاني من بعض المشكلات المتعلقة بالأعصاب، في الوقت الذي تأرجحت فيه نتائج فريقه في غيابه بشكل شديد التناقض.
وتكفل اللاعب أنطونيو لوبيز بتسجيل نصف أهداف اللقاء في الدقائق 23 و26 و46 وسجل الثلاثة الأخرى كل من أنخل رينا ولويس ألونسو ساندوفال ودانييل ماركيز في الدقائق 58 و63 و77.
وقال لوبيز بعد المباراة “إنني سعيد بإحراز ثلاثة أهداف، تبدو النتيجة سهلة، لكن الفريق عمل طيلة المباراة ، وحتى في نهايتها من أجل إحراز فوز كبير”.
وحافظ سانتوس لاجونا على موقعه في المركز الرابع بالفوز على ضيفه أطلنطي 4 - 2 ، بهدفين للدولي الأرجنتيني فيسنتي فوسو في الدقيقتين 39 و89 وأوريبي بيرالتا والكولومبي داروين كينتيرو في الدقيقتين 66 و84، فيما أهدر زميلهم خوان بابلو رودريجيز ضربة جزاء في الدقيقة 72.
وفشل الفريق الضيف في الحفاظ على فوز كان في المتناول بعد أن تقديم بهدفين مبكرا عبر كل من أرتورو مونيوز والبيروفي جون فانو في الدقيقتين الثالثة و20.
وبفوزه الخامس في البطولة، رفع سانتوس لاجونا رصيده إلى 18 نقطة، بفارق ست نقاط خلف المتصدر تشيفاس جوادالاخارا الذي حقق ثماني انتصارات متتالية قبل أن ينهي جاجوارز أرقامه القياسية بعد أن فاز عليه 4 - صفر في مفاجأة مدوية.
وتراجع أطلنطي إلى المركز السابع عشر قبل الأخير برصيد خمس نقاط.
وحقق تيجريس فوزا غاليا على أرض إنديوس 1/ صفر، في مباراة بين فريقين ينافسان على الهروب من منطقة الهبوط.
أحرز هدف اللقاء الوحيد البرازيلي إتامار باتيستا في الدقيقة 41، ليحتل المركز الثاني عشر بتسع نقاط ، تاركا إنديوس في المركز الأخير بثلاث نقاط فقط.
كما فاز بوماس أونام على ضيفه بويبلا 4 - 1 ، في ثالث انتصار له على التوالي، حيث عوض تأخره المبكر بهدف من رأسية للأميركي إيركوليز جوميز في الدقيقة الثالثة، برباعية البرازيلي لياندرو وبابلو باريرا والأرجنتيني مارتين برافو وجيو تشياباس في الدقائق 27 و50 و61 و65.
ويحتل بوماس المركز السادس برصيد 16 نقطة، بفارق الأهداف خلف أميركا، وتجمد رصيد بويبلا عند ثماني نقاط في المركز الثالث عشر.

اقرأ أيضا

العين يقترب من ضم مزاوياني