الإثنين 27 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

كأس نائب رئيس الدولة للجو جيتسو.. 12 نادياً تتنافس للفوز بألقاب الجولة الختامية

كأس نائب رئيس الدولة للجو جيتسو.. 12 نادياً تتنافس للفوز بألقاب الجولة الختامية
2 مارس 2019 00:00

أبوظبي (الاتحاد)

تنطلق اليوم الجولة الثالثة والختامية لبطولة كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة للجوجيتسو، في نسختها الأولى هذا العام، والتي يستضيفها مجمع ند الشبا الرياضي بدبي، بمشاركة 12 نادياً و210 لاعبين.
وقال يوسف عبدالله البطران، عضو مجلس إدارة اتحاد الجوجيتسو: «نجحت البطولة في تعزيز روح المنافسة بين الأندية المشاركة، وهو ما دفع المدربين والقائمين على إدارة الفرق واللاعبين إلى تبني نهج جديد في تطوير اللاعبين والارتقاء بمستوياتهم، ليتمكنوا من اللعب ضمن مجموعات، والسعي نحو الفوز بأسلوب مختلف عن المنافسات الفردية».
وأشار البطران إلى أن الجولة الثالثة والنهائية تسهم في معرفة مستوى اللاعبين المشاركين، من حيث الإعداد الفني، في سبيل حجز مقعدهم ضمن المنتخب الوطني، ولكن الأهم من ذلك، أن هذه المنافسات ستعيد صياغة أسلوب المنافسات في المواسم الرياضية المقبلة، عبر تجهيز اللاعبين والأندية للعب والفوز بالألقاب في موسم 2019 - 2020، وهو ما بدأنا نلمسه في مستوى الأندية في كل جولة مقارنة بسابقتها.
وحققت الجولة الأولى والثانية من البطولة نجاحاً مبهراً، سجلته الفرق والأندية المشاركة في المنافسات التي أقيمت في 10 نوفمبر الماضي في أبوظبي، وفي 26 يناير الماضي في الشارقة.
ويواصل نادي العين سعيه للمحافظة على صدارة الترتيب العام، وتوسيع الفارق مع وصيفه نادي الوحدة، بينما يعتزم نادي الجزيرة الذي حل في المركز الثالث في ختام الجولة الثانية تعزيز مركزه نحو اللقب.
من جانبه، توجه خويطر سعيد الظاهري، عضو مجلس إدارة شركة الألعاب الفردية في نادي العين، بالشكر والتقدير إلى اتحاد الجو جيتسو، لجهودهم المستمرة في دعم البطولات، واهتمامهم وسعيهم المستمر، لتعزيز مسيرة الأندية الوطنية، على طريق الفوز بالألقاب الوطنية.
وأشار الظاهري، إلى أن نادي العين يعمل للوصول إلى هذا اللقب الغالي على قلوب جميع اللاعبين، وهو الحافز الذي دفع فريق النادي لتحقيق هذا السجل المشرف منذ بداية البطولة، والفوز بصدارة الجولتين الأولى والثانية، في ظل الاستعداد الفني والإداري الذي لم يتوقف منذ بداية الموسم الرياضي.
وأكد الظاهري، أن هذه البطولات المحلية، أسهمت في تطوير أداء الأندية، عبر رفع مستوى الاحتكاك بين اللاعبين من مختلف الفئات والأحزمة ليتمكنوا من الوصول إلى منصات التتويج بثقة.
وتتمتع البطولة بأهمية استراتيجية بالنسبة للاعبي الجو جيتسو على المستوى المحلي، إذ تعتبر واحدةً من بطولتين محليتين فقط تتيح للأندية على مستوى الدولة، فرصة التنافس على واحد من أبرز الألقاب الوطنية، بعد بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، سعياً لحصد أكبر عدد من الميداليات الملونة، ونيل كأس البطولة ذي التصميم الفريد، في الجولة الختامية منها.
وتتوزع منافسات الجولة الختامية من البطولة على 5 أبسطة، لتتيح للاعبين فرصة اللعب بنظام «الحزام المفتوح بالأوزان»، والذي يشمل 3 فئات تتمثل في فئة الرجال فوق سن 21، وفئة الشباب تحت سن 21، وفئة الناشئين تحت سن 15، و16، و17.
وأوضحت اللجنة الفنية، أن اللعب بنظام «الحزام المفتوح بالأوزان»، يتيح للاعبين فرصة خوض غمار المنافسات مع لاعبين أكثر منهم خبرة، إذ سيتمكن أصحاب الحزام الأبيض والأزرق، من التعرف إلى القواعد التي تطبق في منافسات الأحزمة السوداء، وسيتمكنون أيضاً من التنافس مع مختلف ألوان الأحزمة، وهو الأمر الذي سيمكنهم من كسب المزيد من الخبرة.
وتبنى اتحاد الجو جيتسو أسلوباً تحكيمياً مختلفاً فيما يخص هذه البطولة، ويعرف باسم «دور بالإعادة»، والذي يمكن اللاعبين الخاسرين من العودة للعب في مباراة ثانية قبل خروجهم من المنافسات بشكل نهائي، ليتنافسوا على الميدالية البرونزية.
وتركز التفاصيل الفنية الخاصة بالبطولة على تمكين لاعبي الأندية المحلية وتأهيلهم، لخوض منافسات بمعايير وقوانين مشابهة لتلك التي تطبق في البطولات الآسيوية والدولية، خصوصاً بطولة العالم للجوجيتسو، لتعريفهم بالآليات والتقنيات المتبعة في هذه البطولات، وصقل مهاراتهم ورفع مستوى لياقتهم الجسدية، ليكونوا على أكمل استعداد للمنافسة على أهم الألقاب الدولية.
جدير بالذكر، أن الاتحاد يعتمد في البطولة نظام جوائز يمنح من خلاله الجائزة المالية الكبرى إلى الأندية الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى، وفقاً لمجموع النقاط التي تم حصدها خلال جولات البطولة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©