الاتحاد

الرياضي

كأس لويس فويتون للشراعية الحديثة تبحر اليوم

فريق «طيران الإمارات» يطمح لترك بصمة في كأس لويس فويتون

فريق «طيران الإمارات» يطمح لترك بصمة في كأس لويس فويتون

تنطلق في نيوزيلندا اليوم وتحديدا في أوكلاند منافسات كأس لويس فويتون لليخوت الشراعية الحديثة، في أولى محطات عام 2010 التي ستحط رحالها في الإمارات نوفمبر المقبل من خلال استضافة دبي لحدث البطولة العالمية في الفترة من 13 - 28 بتنظيم وإشراف نادي دبي الدولي للرياضات البحرية وشراكة قوية من “طيران الإمارات”. وتعتبر جائزة لويس فويتون من أهم المناسبات الرياضية في الشراعية الحديثة، وتستقطب اهتمام الكثيرين من أهل الرياضة وعشاق الإبحار الشراعي حيث جاء اختيار دبي لتكون احدى الوجهات المهمة في خريطة الحدث كأول مدينة شرق أوسطية تأكيدا لدورها في المنطقة كمركز إشعاع رياضي وسياحي كبير.
وتجوب البطولة في محطاتها المختلفة كبريات المدن العالمية حيث تمر هذا العام بأوكلاند أولاً، قبل التوجه للقارة الأوروبية في يونيو المقبل، ثم التحضر بعدها لأجواء الخليج لأول مرة في دبي التي تصنع الحدث دائما.
وتجمع البطولة اقوى الفرق في عالم الإبحار الشراعي أبرزها الفريق السويدي “ارتيميس”، والفريق النيوزيلندي “طيران الإمارات”، والفريق الايطالي “ازورا” والفريق الفرنسي “اول فور ون” والفريق البريطاني “اوريجين”، الفريق الروسي “سيانيرجي”، الفريق الايطالي “ماسكالزوني- اودي”، والفريق الفرنسي “اليف”. وستنطلق احداث البطولة اليوم من خلال مواجهات الدور الاول حيث تستمر المنافسات حتي 21 من الشهر الجاري موعد المواجهة الحاسمة والفاصلة في النهائي حيث سحبت القرعة الدور الاول الذي ينطلق اليوم ويستمر طوال الاسبوع، واوقعت فريق “الامارات -نيوزيلندا” في مواجهة امام “ارتيميس” وفريق “سيانيرجي” مع “اليف”، وفريق “اول فور ون” مع “ماسكالزوني-اودي” وفريق “اوريجين” مع “ازورا”.
وغادر معظم البحارة المشاركون في الحدث قبل أيام من دبي وتحديدا نادي دبي الدولي للرياضات البحرية الذي استضاف الجولة الاولي من بطولة العالم للشراعية الحديثة “أر سي 44” وهم في قمة الجاهزية للبطولة، خاصة ان معظم المشاركين بحكم الاحترافية يشاركون في عدة فئات وقد انتهز البعض منهم فرصة وجوده في دبي ليستعد وبقوة لجولة “كأس لويس فويتون” والتي ستقام في دبي نهاية العام.
ومن بين المشاهير الذين زاروا دبي نهاية الشهر الماضي كان الأميركي بول كاريارد البحار الأسطورة الذي قاد الفريق الروسي “كايتوشا” في “أر سي 44” ويقود الفريق السويدي “ارتيميس” في منافسات جائزة “لويس فويتون” والتي تنطلق اليوم من نيوزيلندا.

اقرأ أيضا

«الفيديو» يحرم السيتي من «العلامة الكاملة»