الاتحاد

دنيا

بلاك بيري 9500 .. عاصفة افتراضية في عالم المحمول

»العاصفة» أو «ستورم 9500». هذا هو الاسم الذي أطلقته شركة «ريسيرتش إن موشن» RIM على أحدث إصدراتها من أجهزة هواتف بلاك بيري التي تعمل بخاصية اللمس، والتي ينتقل معها المستخدم إلى عالم جديد من الافتراضية غير المعهودة في استخدامات الهواتف الذكية الحديثة.
ويستهدف هاتف »ستورم« الذي تم اطلاقة في أسواق الدولة الأسبوع الماضي من خلال شركة»اتصالات»، شريحة رجال الأعمال ومديري الشركات والمستهلكين العاديين نظراً لما يتميز به من قدرات للتراسل والتواصل بالنسبة للوسائط المتعددة، مع وجود مستويات أمن مرتفعة. ويجمع إصدار »ستورم« الأفضل من هذين العالمين، حيث يمكن لهذه الشريحة استخدامه بسهولة، مع إمكانية دخول من يريد استخدام هاتف للعمل والترفيه في آن واحد، أو من يريد هاتفاً ذكيا ذا مزايا متطورة بالنسبة للوسائط المتعددة، إلى هذا العالم.
ويعتبر هذا الجهاز من أحدث الأجهزة الذكية التي تمنح المستخدمين مزايا فائقة التقدم سواء للعمل أو للترفيه. وهو مصمم ليلائم احتياجات الأفراد وقطاع الأعمال على حد سواء، لتسجل بذلك «اتصالات» سبقاً جديداً في طرحها لهذا الجهاز لأول مرة في الإمارات العربية المتحدة.
وقال عبد الله هاشم، نائب الرئيس لحلول الأعمال في «اتصالات» «سيحصل مشتركونا على تجربة رائعة لما نتمتع به من قدرة على ابتكار وتقديم خدمات شاملة، بدءاً من بوابة تطبيقات وحلول BlackBerry بالإضافة إلى أحدث الأجهزة ومختلف باقات الأسعار المنافسة. كما يستفيد مستخدمو الهاتف الذكي BlackBerry Storm من خدمات الحزمة العريضة النقالة HSPA من «اتصالات» والتي تصل تغطيتها إلى 99? من المناطق المأهولة بالسكان في الإمارات العربية المتحدة، ومن خدمة التجوال في 120 بلداً حول العالم، بحيث يتم تقديم مزيج مثالي من إمكانات الاتصال والمرونة وسهولة الاستخدام.
وسيضيف هذا الطرح الأحدث بالتعاون مع RIM مزيداً من الزخم إلى السوق التي حققت فيها «اتصالات» نجاحاً كبيراً وسيساعد الزبائن على جني مزايا الإنتاجية لمنصة بلاك بلاك بيري.
وعلق خالد كفل، المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط في RIM قائلاً «نحن سعداء لتقديمنا الدعم إلى»اتصالات» في إطلاق الهاتف الذكي BlackBerry Storm في الإمارات العربية المتحدة. فالجهاز المبتكر BlackBerry Storm يتفوق بقدراته في الاتصال والوسائط المتعددة، وهو يتضمن شاشة اللمس المتطورة SurePress™ القابلة للنقر. وسيعجب المستخدمون في كل من قطاع الأعمال وفئة المستهلكين على حد سواء بالتجربة المتقدمة لشاشة اللمس التي يقدمها هذا الهاتف الذكي في السوق».
وتقدم شاشة اللمس الفريدة «القابلة للنقر» في الهاتف الذكي BlackBerry Storm تجربة غير مسبوقة للمستخدمين - حيث تنخفض الشاشة بشكل خفيف جداً عند ضغطها ما يحسِّن واجهة اللمس عند الكتابة والتصفح. كما يقدم هذا الهاتف الأنيق أداءً فائقاً وشاشة رائعة، ويدعم تقنية HSPA للجيل الثالث من اتصالات ويعرض صفحات الويب بهيئة الحاسوب الشخصي.
كما يوفر قدرات متقدمة للوسائط المتعددة، تشمل كاميرا بدقة 3.2 ميجا بكسل يمكنها تسجيل الفيديو، ومشغل وسائط متطور، ومنفذ لبطاقات الذاكرة الإضافية. كما يمكن مزامنة الهاتف BlackBerry Storm مع خدمة iTunes® ما يمكن المستخدمين من الاستمتاع بالمقاطع الموسيقية المفضلة أثناء التنقل، أو استخدامه مع بوابة BlackBerry® Music Gateway للاستمتاع بالأغاني عبر أنظمة الصوت المنزلية. كما يمثل جهاز BlackBerry Storm هاتفاً نقالاً من الطراز الأول، ويتيح التعامل بسهولة مع برامج المراسلة الفورية وخدمات الشبكات الاجتماعية الشائعة، وهو مجهز بنظام GPS لتحديد المواقع جغرافياً، وقدرات رائدة في مجالات البريد الإلكتروني والمراسلات، وكلها مصممة لمنح المستخدمين تجربة اتصال قوية وسريعة وسهلة الاستخدام.
ويحتوى الجهاز على كاميرا 3.2 ميجابكسل مع ضبط بؤري آلي وتقريب/تبعيد وفلاش، وتتضمن التطبيقات المحملة مسبقاً برنامج فيس بوك للهواتف الذكية بلاك بيري وبرنامج المراسلة الفورية للهواتف الذكية بالإضافة إلى برنامج جوجل توك وبرنامج المراسلة ياهو ماسنجر والمراسلة الفورية بلاك بيري وبرنامج أي سي كيو بلاك بيري.
وتشمل إمكانات الوسائط المتعددة مشغل وسائط قادر على تشغيل الأفلام بسلاسة في وضع الشاشة الكاملة، وعرض الصور والشرائح بسرعة، وإدارة مجموعة كاملة من ملفات الموسيقى، ويمكن إنشاء قوائم التشغيل من الجهاز مباشرة مع مخططات صوتية بيانية تحتوي على 11 مرشحاً مسبق الضبط تشمل أنماط موسيقى اللونج والجاز والهيب هوب- للحصول على مدى صوتي مخصص عند استخدام سماعات الرأس السلكية أو مكبرات الصوت الخارجية
كما يحتوى على ذاكرة واحد جيجابايت من ذاكرة التخزين المدمجة، بالإضافة إلى منفذ لبطاقات الذاكرة يدعم حتى 16 جيابايت من ذاكرة التخزين الإضافية لكل بطاقة.

اقرأ أيضا