الاتحاد

الرياضي

كاجودا يجهز خطة الشارقة «البديلة» لمواجهة الفرسان

كاجودا «يسار» يوجه اللاعبين أثناء المران

كاجودا «يسار» يوجه اللاعبين أثناء المران

بدأ البرتغالي مانويل كاجودا مدرب فريق الشارقة الأول لكرة القدم تجهيز فريقه استعداداً لمباراة الأهلي في الجولة السادسة عشرة لدوري المحترفين يوم الأحد المقبل، وتجهيز التشكيلة الأساسية التي سيخوض بها المباراة بعد أن اكتملت جميع عناصر الفريق، وبات النحل بلا غيابات لأول مرة منذ فترة طويلة.
وأجرى كاجودا بروفة ودية على المباراة المقبلة لعلاج الأخطاء قبل مواجهة الفرسان حيث لعب الفريق الأول مباراة ودية مع فريق الرديف، وأدار كاجودا المباراة، والتي انتهت بثلاثية نظيفة لصالح الفريق الأبيض وهو الفريق الأول بينما ارتدى فريق الرديف الفانلات الحمراء.
ونجح البرتغالي جواو توماس مهاجم الفريق في تسجيل الهدف الأول وأضاف حميد أحمد الهدف الثاني في الشوط الأول.
وضمت تشكيلة الفريق الأول كلاً من: محمود الماس في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع ايدير وموسى حطب، وظهر خميس أحمد من جديد في مركز الظهير الأيمن ولعب فايز جمعة في مركز الظهير الأيسر، وفي الارتكاز لعب عمران الجسمي، وعبد العزيز العنبري وفي الوسط حميد أحمد وعبدالله عبدالقادر وفي الهجوم جواو توماس ومارسلينهو.
وفي الشوط الثاني، أجرى كاجودا تعديلات على الفريق، وهو ما يؤكد أن المدرب يجرب خطة أخرى، وسيعتمد على البدلاء حسب ظروف المباراة حيث قام بنقل كل من الإيراني مزيار أصغر، ومحمد علي عمر، ونواف مبارك، وأحمد الجناحي من فريق الرديف إلى الفريق الأول، وهو ما يؤكد أن الثلاثي سيكون تغيير كاجودا في الشوط الثاني أمام الأهلي، بجانب أنه لعب بمهاجم واحد في الشوط الثاني وهو جواو توماس الذي نجح في إضافة الهدف الثالث للفريق الأبيض.
كما شهدت المباراة مشاركة الحارسين أحمد مبارك وسلمان سالم حارس الرديف، بعد خروج محمود الماس وراشد أحمد وخضوعهما لتدريبات لياقة بعيداً عن الملعب.
وكانت المشكلة الوحيدة التي حدثت في المباراة هي إصابة موسى حطب مدافع الفريق في الشوط الثاني، وفي هذه الحالة سيدفع باللاعب فايز جمعة في الوسط مع ايدير، ويلعب محمد علي عمر في مركز الظهير الأيسر، وخميس أحمد في مركز الظهير الأيمن.
وقد استمرت تدريبات فريق النحل أكثر من ساعتين وحضرها يحيى عبد الكريم رئيس النادي لكرة القدم.
وسيتابع كاجودا مباراة الأهلي أمام السد القطري في دوري أبطال آسيا غدا بملعب الأهلي لرؤية الفريق المنافس على الطبيعة في آخر مباراة له قبل عودة الدوري، وعلى ضوء ما يشاهده كاجودا سيضع خطته النهائية لمواجهة الفرسان.
وبشكل عام، هناك حالة من الارتياح لدى الجهاز الفني نظراً للمستوى الذي ظهر عليه الفريق خاصة أن فترة توقف الدوري أوقفت انتصارات الملك الذي حقق الفوز على الوصل والنصر، ثم فوز معنوي على الظفرة في كأس الرابطة، وهو ما يؤكد أن توقف الدوري أوقف انتصارات الفريق، ويسعى كاجودا لاستمرارها مع عودة المباريات.
من جانبه، قال عبد الرحيم جاني مدير الفريق: الحمد لله الأمور مستقرة والفريق بدأ مرحلة التدريب بلا ضغوط، والتحرر من المشاكل التي طاردت الفريق في القسم الأول، وبالتالي ننتظر من اللاعبين ردة فعل كبيرة في المباراة المقبلة، ونأمل أن تساندنا جماهير الشارقة في اللقاء المقبل الذي سيكون على ملعبنا. أضاف جاني: نتعامل مع كل المباريات حاليا على أنها مباريات كؤوس، ولا مجال للتعويض، وحتى لو كان الفريق بعيدا عن منطقة الخطر فنحن ندافع عن اسم الشارقة، ونسعى لأن نكون في أفضل المراكز هذا الموسم على أمل أن نواصل ونقدم الأفضل في الموسم المقبل، وهو ما يجعل مباراة الأهلي صعبة مثل كل المباريات التي سيلعبها الفريق في الدور الثاني. وعن تواجد البديل الجاهز الذي يحل مشاكل الفريق، قال: إدارة النادي وفرت جميع السبل من أجل الوصول بمستوى الفريق إلى الأفضل، وتحقيق نتائج ايجابية في القسم الثاني، وبالفعل كانت التعاقدات موفقة، ومنحت الجهاز الفني فرصة وجود البديل الجاهز، وباتت التشكيلة مفتوحة، والآن لم يعد لدينا خوف من إصابة أو غياب أي لاعب طالما أن اللاعب البديل موجود وجاهز للعب بنفس القوة من الأداء والحماس.

اقرأ أيضا

أبوظبي تستضيف مونديال السباحة 15 ديسمبر 2020