الاتحاد

الرياضي

منسقو الإعلام بالأندية يشيدون بدورة «الرعاية الرياضية»

جانب من التدريبات العملية لمنسقي الإعلام في الأندية

جانب من التدريبات العملية لمنسقي الإعلام في الأندية

تتواصل منذ الأحد الماضي الدورة التدريبية التي ينظمها برنامج الرعاية الرياضية بمجلس أبوظبي الرياضي، بهدف صقل مهارة وخبرة المنسقين الإعلاميين في مختلف الأندية الرياضية في إمارة أبوظبي بالإضافة إلى عدد من الإعلاميين في الجهات الأخرى، والتي تستمر حتى الخميس المقبل بالتعاون مع شركة two four54 تحت إشراف خبراء ومتخصصين في المجال الإعلامي الرياضي.
وشهدت الدورة منذ يومها الأول حضور عدد كبير من المنسقين الإعلاميين للأندية الرياضية والعاملين، وأكد خلف الحمادي المنسق الإعلامي بنادي الجزيرة على الفائدة الكبيرة للدورة، وقال: نحن بحاجة ماسة لمثل هذه الدورات والبرامج وقد استفدنا من العديد من الدروس ومنذ المحاضرة الأولى حول كيفية التعامل مع وسائل الإعلام، والسيطرة على المؤتمرات الصحفية التي نشرف على تنظيمها بالإضافة إلى كسب ثقة وسائل الإعلام من جهة والإدارة من جهة أخرى لكي يكون المنسق حلقة وصل ناجحة بين الطرفين.
كما أشاد حسن التميمي المنسق الإعلامي في نادي الظفرة بأهمية هذه الدورة من خلال إعداد الإعلاميين لتحمل المسؤولية كاملة في المستقبل، وقال التميمي: نحتاج وبشدة مثل هذه الدورات لأنه في يوم ما سنكون الواجهة التي تمثل النادي وستكون لدينا الصلاحية لأن نكون المتحدثين الرسميين لأنديتنا الرياضية. كما أعرب مبارك البريكي المنسق الإعلامي بنادي العين عن أمله في أن تتاح الفرصة للمنسق الإعلامي في المستقبل لكي يتحمل كافة مهام عمله، مؤكداً أن الدورة قدمت جرعة كبيرة من الفائدة خلال فترة زمنية قصيرة، وقال البريكي: نحن نمتلك المهارة والأدوات اللازمة، ومثل هذه الدورات تصقل المهارة وتوجه أدواتنا نحو التميز والتفوق المطلوب.
وطالب البريكي باستمرار هذه الدورات وزيادتها في المستقبل حيث إن فوائدها ومردودها الإيجابي سيكونان بلا حدود لجميع الأطراف.
من ناحية أخرى، أكد محمد الزعابي من برنامج الرعاية الرياضية أن إقامة الدورة جاء من أجل تحقيق العديد من الأهداف، أهمها تطوير مهارة وخبرة العاملين في حقل الإعلام في الأندية الرياضية، وقال الزعابي: يشارك في الدورة عدد كبير من الإعلاميين من الأندية بالإضافة إلى الإعلاميين من الوسائل المختلفة ومن برنامج الرعاية الرياضية ومن مجلس أبوظبي الرياضي أيضاً حيث إن هدف البرنامج هو أن تعم الفائدة على أكبر شريحة ممكنة من الإعلاميين.
وكشف الزعابي أن البرنامج يعتزم تقديم العديد من الدورات وفي مختلف المجالات في المرحلة المقبلة والتي ستتوجه إلى الإعلاميين والإداريين في الأندية الرياضية في إمارة أبوظبي، مؤكداً على أن المفاجآت ستكون بلا حدود عبر الخطط التي يعتزم البرنامج القيام بها لتطوير المفهوم الاحترافي للرياضة وتطبيقه بالشكل الأفضل.

اقرأ أيضا

ميسي يضع فالفيردي في ورطة