الإثنين 6 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

قوات سوريا الديموقراطية تعلن بدء الهجوم على آخر جيب لداعش

قوات سوريا الديموقراطية تعلن بدء الهجوم على آخر جيب لداعش
1 مارس 2019 21:13

قالت قوات سوريا الديموقراطية، اليوم الجمعة، إنها بدأت الهجوم على آخر جيب لتنظيم داعش الإرهابي في شرق سوريا، والذي تُقدر مساحته بنصف كيلومتر مربع.
وكتب المتحدث باسم هذه القوات مصطفى بالي، في تغريدة على "تويتر"، "بعد أن استكملت قواتنا إجلاء المدنيين من الباغوز وتحرير مقاتلينا الذين كانوا مختطفين لدى داعش، لم يتبق في الباغوز سوى الإرهابيين".
وأضاف "لذلك، بدأت قواتنا التحرك العسكري والاشتباك مع الإرهابيين لاستكمال تحريرها نهائياً".
وقال بالي، في تصريح صحفي "بدأ الهجوم عند الساعة السادسة (16,00 ت غ) وسينتهي حين ينتهي آخر داعشي"، مشيراً إلى أن "القصف بالسلاح الثقيل قد بدأ".
وأجْـلت قوات سوريا الديموقراطية، في الأيام العشرة الأخيرة، آلاف الرجال والنساء والأطفال بينهم عدد كبير من الأجانب وغالبيتهم من عائلات المقاتلين، من المنطقة الأخيرة الخاضعة لسيطرة التنظيم المتطرف.
وخرج، في وقت سابق اليوم الجمعة، عشرات الأشخاص في ستّ شاحنات في إطار الدفعة السابعة والأخيرة منذ 20 فبراير الماضي، هي الأصغر من حيث عددي الشاحنات والأشخاص الخارجين، بحسب ما أفادت صحافية في المكان.
وأكد بالي خروج "آخر دفعة من المدنيين اليوم"، مضيفاً أن "أولئك الذين خرجوا أكدوا أنه لم يبقَ أحد والذين بقوا لا يريدون الخروج. الأشخاص الذين بقوا في الباغوز هم دواعش".
وقال "إذا اكتشفنا، أثناء التقدم، أن هناك مدنيين سنعمل على عزلهم أو تجنيبهم الاشتباك. ونحن مرغمون على أن نكمل".
ومن بين الخارجين، اليوم الجمعة، رجال لا يتجاوز عددهم عشرة. أما غالبية النساء، فهنّ عراقيات وسوريات فضلاً عن امرأة من كازاخستان. وقالت إحدى النساء إنه لم يبقَ كثيرون في الداخل.
ولم تبقَ مجموعة الأشخاص، التي خرجت اليوم الجمعة، سوى وقت قصير في منطقة الفرز التي استحدثتها قوات سوريا الديموقراطية والواقعة على بعد أكثر من عشرين كيلومتراً شمال بلدة "الباغوز"، قبل نقلهم إلى مخيم "الهول".
وسط الصحراء، خضع الرجال والنساء والأطفال إلى عمليات تفتيش وتدقيق في هوياتهم، لتمييز من يشتبه بأنهم مقاتلون في التنظيم. وتمّ نقل النساء والأطفال إلى مخيم "الهول" شمالاً، بينما أُرسل الرجال المشتبه بأنهم إرهابيون إلى مراكز اعتقال للتوسع في التحقيق معهم.
وكان القائد العام لقوات سوريا الديموقراطية مظلوم كوباني توقّع، أمس الخميس في مقطع فيديو نُشر على موقع "فيسبوك"، إعلان "الانتصار الكامل على داعش" خلال أسبوع.
واستبق الرئيس الأميركي دونالد ترامب إعلان قوات سوريا الديموقراطية انتهاء المعركة ضد تنظيم داعش المتطرف.

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©