الاتحاد

الاقتصادي

الشركات الكورية في مصر تستأنف أعمالها بشكل طبيعي

سيؤول (د ب أ) - تقوم الشركات الكورية الجنوبية في مصر بصورة بطيئة باستئناف أعمالها كالعادة، طبقاً لما قالته منظمة تجارية في كوريا الجنوبية أمس، بالرغم من أن الاحتجاجات المناوئة للحكومة هناك ما زالت تمنع العودة للنشاط بشكل كامل.
وقالت الوكالة الكورية لتشجيع التجارة والاستثمار “كوترا” إن العمليات بصورة بصورة تامة إلى الحالة العادية حتى الأحد في مصنعين من بين 4 مصانع تمتلكها الشركات الكورية الجنوبية في مصر مع استئناف البقية للعمليات الجزئية. وذكر مسؤول في كوترا أن الأمر سيستغرق مزيداً من الوقت حتى يتم العودة للنشاط بشكل كامل, لكن من المتوقع أن تستقر الظروف في مصر بعد اتفاق بين الحكومة المصرية والأحزاب المعارضة على تشكيل لجنة مشتركة لتعديل الدستور. وتصدر نحو 1700 شركة كورية جنوبية المنتجات إلى مصر الواقعة في شمال أفريقيا، لكن تم وقف الصادرات بعد أن احتل المتظاهرون الطرق في المدن الرئيسية في كل أنحاء البلاد.
وقالت “كوترا” إن الصادرات سيتم استئنافها قريباً حيث من المقرر أن يستأنف ميناء الإسكندرية، أكبر موانىء مصر عملياته العادية اليوم (الثلاثاء) مع التفتيش الجمركي الذي تم تعليقه بسبب إغلاق معظم المكاتب الحكومية في مصر، التي من المتوقع أن يتم استئنافها، على الأقل بصورة جزئية، في اليوم ذاته.
وأوضحت “كوترا” أن من المتوقع أن تسفر الاضطرابات الحالية في مصر عن تكبدها خسائر بمليارات الدولارات.

اقرأ أيضا

راشد بن سعود: دور محوري للصناعة في الناتج المحلي