الاتحاد

الاقتصادي

مهرجان أضواء الشارقة ينطلق اليوم

مبنى بالشارقة يتزين بالإضاءة خلال مهرجان الشارقة في دورته الماضية (الاتحاد)

مبنى بالشارقة يتزين بالإضاءة خلال مهرجان الشارقة في دورته الماضية (الاتحاد)

الشارقة (وام) - برعاية وحضور صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تنطلق مساء اليوم في القصباء، فعاليات مهرجان أضواء الشارقة 2013، التي تنظمها هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة للعام الثالث على التوالي.
ويشمل مهرجان أضواء الشارقة ـ الذي تستمر فعالياته حتى 15 يناير الجاري ـ أربعة عشر موقعاً بمختلف أنحاء الإمارة .
واحتل المهرجان مكانة مرموقة في المنطقة كحدث عالمي يلقي الضوء على أبرز معالم وصروح إمارة الشارقة العريقة، حيث تستخدم تقنيات متطورة ثلاثية الأبعاد في عروض فنية ترافقها موسيقى راقية في تناغم فريد يرسم لوحات من الإبداع الفني تعكس من خلالها جماليات عمرانية وتفاصيل وزخارف متميزة لمباني الإمارة.
وتحرص هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة على الارتقاء بالقطاع السياحي للإمارة، وتعزيز مكانة الشارقة كوجهة رائدة تتميز بمقومات سياحية عالمية بهدف تحقيق تنمية سياحية وتجارية بمفهوم عصري مميز؛ لذا حرصت في النسخة الثالثة من المهرجان على إضافة مواقع جديدة واستخدام تصاميم وعروض صممت خصيصاً لمباني الإمارة، واستقطبت لهذا الهدف أبرز الفنانين العالميين لهم خبرة واسعة في كبرى العواصم والمدن العالمية.
وتتميز عروض هذا العام بموضوع موحد لجميع المواقع يعكس الحياة البحرية في الشارقة والجديد في هذا العام إضافة مواقع جديدة على الساحل الشرقي، حيث ستشمل العروض مواقع القصباء “الواجهة الخارجية والواجهات الداخلية”، وحصن الشارقة ومسجد النور وميدان قصر الثقافة وواجهة المجاز المائية ومسجد المجاز وبحيرة خالد ودار القضاء والسوق المركزي والمركز الاستشاري وميدان الكويت ومطـار الشـارقـة الدولي ومسجـد عمـر بن الخطـاب في مدينـة خورفكان وجامعة الشارقة في مدينة كلباء.
ونجح مهرجان أضواء الشارقة في العامين الأول والثاني في استقطـاب أعداد كبيرة من الزوار، حيث جذب المهرجان العام الماضي ألاف من الزوار من داخل الدولة وخارجها.
كما حظي المهرجان باهتمام كبير من مختلف وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة ما يعزز حركة السياحة ويرتقي بمكانة الإمارة كوجهة سياحية عائلية مثاليـة.

اقرأ أيضا

تسارع حاد للاقتصاد الروسي في أبريل