الاتحاد

كرة قدم

الزمالك يواجه الوصل ودياً في دبي 23 يناير

الزمالك يعبر بتروجيت في الدوري المصري (من المصدر)

الزمالك يعبر بتروجيت في الدوري المصري (من المصدر)

محيي وردة (القاهرة)
أعلن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، موافقة إدارة ناديه على مواجهة فريق الوصل ودياً يوم 23 يناير الجاري في مباراة تجري في دبي، وأشار رئيس النادي «الأبيض» إلى أن العائد من المباراة سيوزع على اللاعبين، لسداد جزء من مستحقاتهم المالية المتأخرة.
ويسافر الزمالك إلى السعودية لمواجهة فريقي الهلال والشباب السعوديين، يومي 13 و16 يناير الجاري على الترتيب، ويتوجه منها إلى الإمارات لملاقاة الوصل، في إطار استغلال الفريق توقف الدوري الممتاز، بسبب ارتباط المنتخب الأولمبي بمباراة ودية مع غانا قبل مواجهة كينيا في تصفيات دورة الألعاب الأفريقية.
من ناحية أخرى، رفض مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور، طلب البرتغالي جورفان فييرا المدير الفني الأسبق للفريق، بالحصول على 40 ألف دولار شهرياً للعودة لقيادة الفريق خلفاً لمواطنه جايمي باتشيكو، واشترط المجلس ألا يزيد راتب فييرا على 30 ألف دولار، وهو المبلغ الذي كان باتشيكو يتقاضاه. كما اشترط النادي حضور المدير الفني للقاهرة على نفقته الخاصة خلال ساعات، لإنهاء مرحلة التفاوض والاتفاق على كل التفاصيل.
وكان فييرا نقل للمجلس عبر أحد الوسطاء طلبه بالحصول على 40 ألف دولار راتباً شهرياً، إلا أن الطلب قوبل بالرفض، بل هدد رئيس النادي بإغلاق المفاوضات، لمنح الفرصة كاملة لمحمد صلاح القائم بأعمال المدير الفني.
وبدأت مفاوضات الزمالك مع فييرا، بعدما تأكد مسؤولو النادي من صعوبة التعاقد مع حسن شحاته المدير الفني للمقاولون العرب، رغم موافقة الأخير على العرض الزملكاوي، حيث ألمح مسؤولو المقاولون إلى تمسكهم بشحاتة، ولوحوا باستخدام الشرط الجزائي للحيلولة دون رحيل المدير الفني.
على الجانب الآخر، واصل فريق الكرة بنادي الزمالك صدارته للدوري، بالفوز على بتروجت 2 - 1 في المباراة التي جرت بينهما على ستاد الدفاع الجوي، ليرفع الزمالك رصيده إلى 37 نقطة بفارق 3 نقاط قبل إنبي الوصيف، فيما توقف رصيد بتروجت عند 24 نقطة في المركز الخامس.
وحول الزمالك تأخره بهدف لبيكلي لاعب بتروجت في الدقيقة 26، إلى فوز مستحق عبر خالد قمر وأحمد توفيق، في الدقيقتين 45 و60، ليتخلص الزمالك مؤقتاً من أزماته بعد هروب مديره الفني باتشيكو، وانتقال هدافه مؤمن زكريا للغريم التقليدي في صفقة جماهيرية هزت ثقة لاعبيه بأنفسهم.
وواصل الأهلي انتصاراته بالفوز على الجونة بهدفين لحسين السيد وعماد متعب البديل، في الدقيقتين 16 و90 ليرفع الأهلي رصيده إلى 27 نقطة في المركز الرابع، فيما تجمد رصيد الجونة عند 16 نقطة في المركز السادس عشر. ورغم فوز الأهلي إلا أنه خسر جهود نجميه وليد سليمان وحسام عاشور للإنذار الثالث، قبل مواجهة المصري يوم السبت المقبل، والمؤجلة من الجولة الرابعة عشرة للدوري.
وتعادل فريق المقاصة مع إنبي بهدف لكل فريق، حيث بدأ انبي بالتسجيل في الدقيقة 28 عبر صلاح عاشور، وسجل وائل فراج هدف التعادل للمقاصة في الدقائق الأخيرة، ليصل رصيد إنبي إلى 34 نقطة والمقاصة إلى 22 نقطة في المركز السابع. واقتنص الشرطة فوزاً غالياً على المصري بهدف، لنانا بوكو رفع رصيد الفائز إلى 23 نقطة في المركز السادس، وتجمد رصيد المصري عند 20 نقطة في المركز الثاني عشر.
وانتزع الاتحاد فوزاً ثمنيا على سموحة في الدقيقة الأخيرة، بهدف أحرزه أكرم عبد العزيز، ليرفع زعيم الثغر رصيده إلى 21 نقطة في المركز الحادي عشر، ويتجمد رصيد سموحة عند 17 نقطة في المركز الخامس عشر. وحقق المقاولون فوزاً هاماً على دمنهور بثلاثية، رفعت رصيد المقاولون إلى 21 نقطة في المركز العاشر، وتوقف رصيد دمنهور عند 9 نقاط في المركز قبل الأخير.

اقرأ أيضا