الاتحاد

الرياضي

الجائزة الكبرى للشطرنج الخاطف في ضيافة أبوظبي بعد غدٍ

خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن بطولة الجائزة الكبرى للشطرنج

خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن بطولة الجائزة الكبرى للشطرنج

دشن نادي أبوظبي للشطرنج و”أبوظبي الوطني للتمويل الإسلامي “أدنيف”، المملوكة بالكامل لبنك أبوظبي الوطني، شراكة جديدة تتمثل في رعاية “أدنيف” لبطولة الشطرنج الخاطف الجائزة الكبرى - أدنيف 2010، التي ينظمها نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة بنظام النقاط، وتنطلق يوم الخميس المقبل، فيما تختتم البطولة بالتزامن مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ39 ديسمبر المقبل.
أعلن ذلك عارف خوري المدير العام لـ”أدنيف” وحسين خوري عضو مجلس إدارة نادي أبوظبي للشطرنج، خلال مؤتمر صحفي بحضور إبراهيم المزروعي رئيس التطوير بالنادي وأحمد الريامي مدير التطوير في البنك.
وتعتبر بطولة الشطرنج الخاطف الجائزة الكبرى - أدنيف 2010 فكرة جديدة ينفرد بإقامتها نادي أبوظبي للشطرنج، حيث سيتم تنظيم البطولة أول يوم خميس من كل شهر على مدار عام 2010، فيما يقام النهائي في ديسمبر المقبل تزامناً مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ39، بمشاركة أفضل 10 لاعبين حققوا نتائج في البطولات التي أقيمت على مدار السنة حسب جدول النقاط الذي وضعته اللجنة المنظمة، ويضاف لاعبان اثنان بقرار من اللجنة المنظمة للبطولة.
وقال عارف الخوري: “تأتي رعايتنا للبطولة انعكاساً للعلاقة المتميزة مع “أبوظبي للشطرنج”، والهدف الرئيسي لـ “أدنيف” يدفعها إلى المساهمة في مجال المسؤولية الاجتماعية لإيماننا بأن ذلك يسهم في تطوير المجتمع ودفع عجلة التنمية والتطوير، ويعتبر من الركائز الأساسية لنجاحه كمؤسسة مالية مسؤولة”.
وأضاف: “تسعى (أدنيف)، التي تم تدشينها رسمياً العام الماضي إلى دعم المشاريع والفعاليات التي تعود بالفائدة على مختلف شرائح المجتمع”.
ومن جانبه أعرب حسين عبدالله خوري عن سعادته بأن يكون بنك أبوظبي الوطني راعياً للبطولة، آملاً في تحقيق تعاون مثمر للطرفين، وقال إن “هذه الشراكة تعتبر برهاناً إضافياً على التزام المؤسسات الكبرى في أبوظبي لدعم الرياضة”.
وأعرب عن شكره لسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، وسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان الرئيس الفخري لنادي أبوظبي للشطرنج، على دعم توجهات النادي مما يساهم في تحقيق النادي لنجاحات كبيرة.
وشكر مجلس أبوظبي الرياضي لمساهمته في توسيع الرقعة الشطرنجية من خلال إدخال الفعاليات الرياضية في المجتمع خدمة لأبناء الإمارات ولإبراز المعالم الحضارية للعاصمة أبوظبي الشطرنج.
وأضاف: “تبوأت العاصمة أبوظبي مكانة مميزة على الساحة الرياضية العالمية من خلال تنظيمها للعديد من الأحداث، وكان “أبوظبي للشطرنج” قد لعب دوراً متميزاً في تنظيم بطولات عالمية مثل مهرجان أبوظبي الدولي الثامن عشر لعام 2009 الذي اختير ضمن أهم 18 فعالية رياضية دولية ساهمت في تكريس مكانة العاصمة أبوظبي على الخريطة العالمية، كما نجح المهرجان في استقطاب العديد من أبطال العالم، الأمر الذي ساهم في ازدهار اللعبة على المستوى المحلي كما أضحت مدينة أبوظبي محطة مهمة للشطرنجيين من مختلف المستويات والجنسيات”.


إغلاق باب التسجيل الخميس المقبل

أبوظبي (الاتحاد) ـ أكد حسين خوري أن باب التسجيل للمشاركة في البطولة مفتوح حتى الخميس المقبل والفرصة متاحة للجميع من مواطنين ومقيمين للمشاركة في البطولة التي ستتواصل على مدى يوم واحد كل شهر حتى الختام في ديسمبر، وسيكون نظام تجميع النقاط معمولاً به في كل جولة وأصحاب أفضل 10 مراكز سيتأهلون للبطولة الكبرى في ديسمبر. يذكر أن البطولة تقام على النظام السويسري من 11 جولة ويقام النهائي بنظام الدوري الكامل.

اقرأ أيضا

صفقة فرنسية «مزدوجة» تعزز صفوف «الزعيم»