الاتحاد

الاقتصادي

«أبوظبي للسياحة» تشارك في «بورصة السفر العالمية» ببرلين

يشارك وفد هيئة أبوظبي للسياحة في فعاليات معرض “بورصة السفر العالمية” التي تنطلق غداً وتستمر خمسة أيام في العاصمة الألمانية برلين.
ويشارك في جناح الهيئة 53 شركة سياحية ومنشأة فندقية وشركات مواصلات وخدمات ومنظمي جولات تعمل في إمارة أبوظبي.
وأكد مبارك النعيمي مدير الترويج الدولي بهيئة أبوظبي للسياحة حرص الهيئة على تسليط الضوء على منتجات ومعالم ومنشآت الضيافة في الإمارة بجانب الفعاليات التي تنظمها، فضلاً عن منتجعاتها الصحراوية وفنادقها الفاخرة ومراكز مؤتمراتها ووجهات البحرية وملاعب الجولف.
وأوضح أن منتجع ومتنزه العين للحياة البرية وخمسة فنادق فاخرة جديدة انضمت العام الجاري إلى جناح الهيئة للمشاركة في المعرض.
وأشار إلى أن تنوع ونمو مرافق أبوظبي السياحية يؤكدان تميز منتجات أبوظبي السياحية الترفيهية التي تمضي قدماً لترسيخ موقعها في سياحة الحوافز والأعمال.
وأضاف أن ألمانيا تشكل محوراً رئيساً في برامج هيئة أبوظبي للسياحة، وتساهم في تحقيق أهداف الهيئة، حيث زادت نسبة مواطنيها النزلاء في منشآت أبوظبي الفندقية 10 في المائة خلال العام الجاري.
ويطلع زوار المعرض على أحدث فعاليات العاصمة الإماراتية ومنها “رالي أبوظبي للسيارات”، الذي تطلقه العاصمة الإماراتية خلال العام الجاري كمرحلة مرشحة ضمن بطولة العالم للراليات لاعتماده مرحلة رسمية في بطولة العالم 2011، إلى جانب الدورة الثانية من “جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1” التي تحتضنها حلبة مرسى ياس يوم 14 نوفمبر المقبل. وتستضيف “هيئة أبوظبي للسياحة” لقاءات موسعة مع وسائل الإعلام وأقطاب الصناعة خلال المعرض لإلقاء الضوء على خططها لاجتذاب مليون و650 ألف نزيل إلى فنادقها بحلول نهاية العام الجاري.
وتتطلع الهيئة إلى تعزيز الوعي بالإمارة كوجهة سياحية مفضلة في ألمانيا التي تعتبر أكبر أسواق السياحة الخارجية في أوروبا. واستقبلت فنادق أبوظبي العام الماضي مليوناً و540 ألف نزيل منهم 59 ألفاً و670 نزيلاً ألمانيا ليأتي ترتيبها الرابع وأهم أسواق سياحة أبوظبي الدولية من ناحية عدد نزلاء المنشآت الفندقية. يذكر أن عدد نزلاء فنادق أبوظبي شهد نمواً قدره 2 في المائة خلال العام الماضي 2009، فيما توفر البنية التحتية السياحية في الإمارة حالياً 17 ألفاً و500 غرفة فندقية بزيادة قدرها ثلاثة آلاف غرفة مقارنة بعام 2008، فيما ينضم إلى مرافقها خمسة آلاف غرفة مع نهاية العام الجاري.

اقرأ أيضا

النفط يتراجع بفعل صادرات الصين وحرب التجارة